رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الحكومة الأردنية: «اليونسكو» شاهد على محاولات الإسرائيلين تزوير الإرث الإنساني في فلسطين

فيصل الشبول
فيصل الشبول

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية فيصل الشبول، أن "اليونسكو" تشهد على أن الإسرائيليين يحاولون على الدوام تزوير الإرث الإنساني في فلسطين، كما في غيرها.

 واستهل  وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، كلمته في مؤتمر "اليونسكو" الذي يأتي احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة 2022، بدعوة الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

  وأوضح أن  اعتداء الشرطة الإسرائيلية على جنازة الشهيدة، دليل على ما يجري في أرض فلسطين المحتلة من انتهاكات تمارسها سلطات الاحتلال. 

- جهود منظمة اليونسكو

وأشار "الشبول" خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اليونسكو المنعقد في عمان بعنوان "الصحافة تحت الرقابة الرقمية" اليوم الأحد،إلى جهود منظمة اليونسكو وتبنيها منذ عقود لمشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية عبر العالم الذي لطالما ثبتت أهميته على الدوام،. 

 ولفت إلى أن هذا المشروع اكتسب أهمية قصوى ووجب تعميمه على العالم كله، في مواجهة واقع جديد اختلط فيه لدى العامة التداخل بين الإعلام والتواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية الأردنية 

- ذكرى النكبة الفلسطينية

وأضاف، نحْيي اليوم ذكرى النكبة الفلسطينية، حيث أقامت إسرائيل دولة تحتفل بذكرى إقامتها من شتات، في حين تشتت أهل فلسطين وتحرمهم من إقامة دولتهم على ترابهم الوطني.