رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق فعاليات منتدى الثقافة بمركز الإبداع.. الأحد

مركز الإبداع دار
مركز الإبداع دار الأوبرا

قال الكاتب الصحفي طارق الطاهر، المشرف على فعاليات منتدى الثقافة والإبداع،  ورئيس تحرير مجلة "الثقافة الجديدة"، إن النشاط مستمر فى موعده في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء غدً الأحد بمركز الإبداع في دار الأوبرا؛ وذلك بمناسبة صدور كتاب "مختارات من المسرح الصيني الحديث" لـ6 مترجمات واعدات: «أسماء مصطفى عيطة، دينا تهامي، سارة عزت، بسمة طارق، رانيا فتحي، وياسمين شوري»؛ حيث انتهاء فترة الحداد على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تنتهي رسميًا غروب غدً الأحد.

جدير بالذكر، أن منتدى الثقافة والإبداع ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، حيث انطلقت فعاليته فى 27 ديسمبر 2020، بسينما مركز الإبداع الفني (بساحة الأوبرا).

وبدأت الجلسة الأولي من المنتدى تحت عنوان " نجيب محفوظ.. رؤى جديدة" في إطار احتفالات مصر والعالم بذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، وتحدث فيها محمد شعير، طارق الطاهر، أيمن الحكيم، وأدارها الكاتب الصحفى إيهاب الحضري.

أما مشروع شباب المترجمين هو أحد المشروعات الذى تتبناه هيئة قصور الثقافة فى اكتشاف وتقديم جيل من المترجمين الشباب فى كافة اللغات، كما يتحدث فى هذه الندوة الدكتور محسن فرجاني المشرف على هذا الكتاب، الدكتور أنور إبراهيم رئيس تحرير سلسلة آفاق الترجمة، والشاعر والكاتب جرجس شكري، أمين عام النشر، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف على المنتدى.

كتاب "مختارات من المسرح الصيني" من ترجمة مشروع "شباب الترجمة" الذي قدمه مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، حسبما أكد جرجس شكري، أمين عام النشر بقصور الثقافة، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".