رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بلاغ للنائب العام بحجب لعبة «فري فاير» لتدنيسها المقدسات الدينية

محكمة
محكمة

تقدم المحامي أيمن محفوظ بلاغا للنائب العام يطالب فيه بحجب لعبة فيري فير لتدنيسها المقدسات الدينية وخطورتها على المجتمع. 

بدأ محفوظ بلاغه بأنه مازالت حروب الجيل الرابع والخامس تسيطر على مجتمعنا في الواقع الفعلي والافتراضي، وتتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار الألعاب الإلكترونية ومنها لعبه تدعي فري فاير  تحرض أطفالنا علي العنف وتدنيس المقدسات الدينية بظهور لفظ الجلالة وأسماء الأنبياء والقرآن بشكل غير لائق باللعبة.

وأردف بأن "اللعبة تحث الأطفال على العنف الدموي، وإهانة المقدسات، وتلك اللعبة منتشرة جدا بين أطفالنا وأصبحت تجارة رائجة في بيع منتجات اللعبة  في محلات ألعاب الفيديو جيم، كما تشجع الأطفال على المقامرة والانحراف السلوكي، وسلب أموال الأسره المصرية لتحقيق أرباح خيالية لمنتجي لعبة فري فاير وكأن أولادنا يدفعون من أموالنا من أجل تدنيس المقدسات والإخلال بالمجتمع".

واستطرد بأن المادة (89) من قانون الطفل  تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة تخاطب غرائزه الدنيا، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجعه على الانحراف وجوب مصادرة المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة.

واختتم محفوظ بلاغه المرسل الكترونيا إلى النائب العام،  بصفته محامي الشعب بغية اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب لعبة فري فاير  التي تدمر أطفالنا ومجتمعنا.