رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 83 أسطوانة بوتاجاز مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء في إمبابة

اسطوانات البوتاجاز
اسطوانات البوتاجاز

شنت مديرية  تموين والتجارة الداخلية بالجيزة حملة رقابية مكثفة برئاسة هالة غريب وكيل مديرية تموين الجيزة لاستهداف مناطق  بإمبابة لفحص استغاثة من بعض المواطنين  بشأن تجميع وبيع أسطوانات البوتاجاز فى السوق السوداء بمنطقة إمبابة بأرض فضاء خلف قضبان السكة الحديد وجراج البلدية بإمبابة   .

وأكدت هالة غريب في تصريح خاص لـ"الدستور"، أنه تم التصدى على مافيا احتكار اسطوانات البوتاجاز بمنطقة إمبابة لبيعهم اسطوانات البوتاجاز فى السوق السوداء بغرض استغلال المواطنين.

وتمكنت الحملة الرقابية من ضبط عدد من اسطوانات البوتاجاز الكبيرة بلغت نحو  ٨٣ اسطوانه تجارى زنة الاسطوانه  ٢٥ كيلو جرام  وعدد من اسطوانات بوتاجاز صغيرة وعددهم ١٧٥ اسطوانه منزلي زنة الاسطوانة ١٢.٥ كيلو جرام   .

وقالت إن الحملات الرقابية مستمرة على الأسواق المحلية والأنشطة التموينية والتي تضم المرور على المخابز البلدية والتأكد من الإنتاج الخبز المطابق للمواصفات القياسية والوزن 90 جرام والقطر 18 سم والتشغيل في المواعيد الرسمية حتى انتهاء انتاج حصص الدقيق استخراج 82% .

واختتمت أن هناك حملات رقابية مكثفة علي المحال التجارية للتأكد من تدوين الأسعار على السلع وتواريخ الانتاج والصلاحية الإنتاجية والتاكد من عدم وجود سلع مجهولة المصدر او مغشوشة أو مقلدة حفاظا على صحة المواطنين .