رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

6 نصائح للامتناع عن تناول الطعام غير الصحى

الطعام غير الصحي
الطعام غير الصحي

تدفعنا الأطعمة غير الصحية لتناولها باستمرار، وهناك بعض الأسباب البيولوجية التي تجعلنا نتناول الوجبات السريعة وبعضها الآخر مرتبط بعادات الإنسان.

ونعرض لكم فى السطور التالية مجموعة نصائح للتغلب علي تناول الطعام غير الصحي.. 

 نصائح للتغلب على تناول الطعام غير الصحي 

1-احصل على قسط  كاف من النوم

نختار الوجبات السريعة عندما نكون متعبين، وفي المقابل  يتيح لنا النوم الكافي الشعور بالراحة والحيوية، ما يعني أنه يمكننا العمل بكفاءة دون الحاجة إلى الوجبات السريعة للحفاظ على مستويات الطاقة لدينا، والحصول على قسط كافٍ من النوم يعني أيضًا أننا في مزاج أفضل؛ وقل ميلًا لاتخاذ خيارات غذائية سيئة، وفقا لموقع “healthy”.

2- تناول الطعام بانتظام

عدم تناول وجبات الطعام يستنفذ مستويات الطاقة لدينا؛ وبالتالي يجعلنا نتوق إلى الوجبات السريعة الغنية بالطاقة عندما نأكل، ويتيح لنا تناول الإفطار أن نبدأ اليوم نشعر بالشبع، كما أن تناول وجبات صغيرة ومتنوعة بانتظام خلال اليوم، يمكن أن يقلل أيضًا من اعتمادنا على الأطعمة المريحة من خلال طمأنة الجسم بأنه سيتم تزويده بالوقود بانتظام بمجموعة متنوعة من الأطعمة.

3- اشرب الماء

في بعض الأحيان نتناول وجبة خفيفة عندما يطلب الجسم السوائل بالفعل، ومن الطرق الجيدة لتجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية تناول مشروب من الماء قبل الأكل، ويساعد شرب الماء قبل الوجبة أيضًا على تقليل تناول الوجبات السريعة بجعلنا نشعر بالشبع مبكرًا.

4- التخلص من التوتر

يميل الناس إلى اختيار وجبات خفيفة غير صحية عندما يأكلون تحت الضغط، لأن هذه الوجبات الخفيفة تساعدهم على الشعور بالرضا، إحدى الطرق الفعالة لمواجهة هذه الحاجة هي إيجاد طرق بديلة لتقليل التوتر، يمكن أن تكون الخيارات الممكنة هي ممارسة اليوجا أو التأمل، والاستماع إلى موسيقى رفع الحالة المزاجية، وحتى التحدث إلى صديق، بمجرد أن نشعر بتوتر أقل، تقل احتمالية اشتهاء الوجبات السريعة لنشعر بتحسن.

5- ركز على طعامك

نصل إلى الأطعمة غير الصحية في كثير من الأحيان عندما نتناول الوجبات أثناء العمل أو أثناء مشاهدة التليفزيون، لذلك خصص بضع دقائق للانتباه إلى وجبتك يمكن أن يساعدك على الشعور بالرضا في وقت أقرب، بالإضافة إلى التمتع بالطعام.

6- الحد من تناول الكحول

من المرجح أن يختار الناس الأطعمة الغنية بالسكر أو الغنية بالدهون أثناء شرب الكحول، ولتجنب هذه الرغبة الشديدة أن تمتلئ بالطعام الصحي قبل الشرب؛ وشرب الماء بين المشروبات، ومن المزايا الإضافية لذلك هو أنك أقل عرضة للإزعاج من الإفراط في تناول الكحول.