الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تموين مطروح» تنتهي من معاينة 5 متقدمين لمشروع جمعيتي

مشروع جمعيتي
مشروع جمعيتي

قال المهندس حسن الشيباني، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمطروح، مدير مديرية تموين مطروح، إن المديرية انتهت من معاينة 5 متقدمين لمشروع جمعيتي لشباب الخريجين خلال المرحلة الرابعة من إجمالي 6.

أضاف وكيل تموين مطروح، لـ"الدستور"، أن المعاينات قامت على عدة محاور وهى المسافة بين أقرب بقال تموينى للمتقدم لمشروع جمعيتي للمرحلة الرابعة لا تقل عن 500 متر والمساحة للمحل التجاري الذي سيتم افتتاحه كمشروع فرع جمعيتي لا يقل عن 30 مترًا ويسمح بأي زيادة إضافية في المساحات والمحور الثالث في المعاينات أن يتم مطابقة هذه المواصفات التي حددتها وزارة التموين مع الشركة العامة لتجارة الجملة ويشترط على المتقدمين لمشروع جمعيتي أن يكون هناك رخصة  للمنزل ورخصة للمحل حتى يتسنى له تشغيل هذا المنفذ.

وأكد وكيل تموين مطروح أنه بعد الانتهاء من إجراء المعاينات المبدئية خلال المرحلة الرابعة للمشروع يتم إرسالها إلى وزارة التموين من خلال إدارة مشروع جمعيتي لاعتمادها وفي حال الاعتماد من الوزارة يتم إجراء المعاينات النهائية؛ حتى يتسنى لها التشغيل واستلام السلع التموينية وفارق الخبز من الشركة العامة لتجارة الجملة.

أوضح وكيل الوزارة أن مشروعات التموين التي تضم مشروع جمعيتي المشروعات المهمة والضرورية التي تقوم على توفير السلع التموينية وفارق نقاط الخبز والسلع الحرة وهى أشبه بالمجمعات الاستهلاكية الصغيرة.