الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي تستقبل 15 ناشطًا من أنصار السلام

لجنة التواصل مع المجتمع
لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي

استقبلت لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، اليوم الخميس، في رام الله، وفدًا ضم 15 ناشطًا من أنصار السلام، هم وزراء وأعضاء سابقين في الكنيسيت، يدعمون حل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا): أنه تم الترحيب بالوفد وشرح الموقف الفلسطيني، الذي يقوده رئيس السلطة الوطنية محمود عباس، من الصراع.

ودار الحوار مع الوفد الضيف حول آليات تجديد العمل المشترك بعد أن توقف النشاط بسبب الجائحة، وأبدى أعضاء الوفد الحماس في استثمار التغيرات التي حصلت محليا وإقليميا ودوليا من أجل إعادة إحياء العملية السياسية، بما يكفل تحقيق السلام العادل والشامل والذي يقود إلى تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي ختام اللقاء، تم تأكيد ضرورة العمل على مخاطبة المجتمع الإسرائيلي والمجتمع الدولي من أجل الضغط على حكومة إسرائيل لكي تعود إلى طاولة المفاوضات على قاعدة الشرعية الدولية وضمن جدول زمني محدد.

وكان في استقبال الوفد محمد المدني، القيادي بحركة (فتح) ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، ومحمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.