رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس مدينة سيوة: جاري تعميم مبادرة تحويل أكشاك الكهرباء إلى لوحات فنية

تحويل اكشاك الكهرباء
تحويل اكشاك الكهرباء إلي لوحات فنية

أعلن العميد عصام عبدالغني رئيس مركز ومدينة سيوة، في بيان إعلامي له، أنه جاري تعميم مبادرة تحويل أكشاك الكهرباء بواحة سيوة إلى لوحات فنية بأيدي الفنان السيوى أحمد إبراهيم باغي، والذي بدأ تنفيذ المبادرة في أغسطس الماضي من أجل إضافة لمسة جمالية رائعة لشوارع الواحة، أمام الأهالي والزوار.

وأوضح رئيس مدينة سيوة أنه يتم متابعة المبادرة بصفة مستمرة، حيث تشهد الواحة في الفترة الحالية انتعاشة سياحية من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، وأفواج السياحة الداخلية، والإقبال الكبير  على المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بها.

FB_IMG_1631427555015
تحويل اكشاك الكهرباء إلي لوحات فنية

وأكد رئيس مدينة سيوة أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار الشكل الجمالي للأماكن المحيطة بأكشاك الكهرباء بما يتناسب مع طبيعة الواحة مع الحفاظ على الهوية البصرية.

وأشار إلى أن جاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأهمية الحفاظ على الشكل الجمالي، والحفاظ على الهوية البصرية بنطاق مدن ومراكز محافظة مطروح.

وكان عقد محافظ مطروح مؤتمرا مع مشايخ سيوة بحضور النائبة فتحية السنوسى عضو مجلس النواب العميد عصام عبدالغنى رئيس مدينة سيوة مديري الأجهزة التنفيذية المعنية.

FB_IMG_1631427558871
تحويل اكشاك الكهرباء إلي لوحات فنية

وقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر للقيادة السياسية والجهات المعنية للبدء في وضع حلول جذرية لمشكلة  منسوب الصرف الزراعى بسيوة  والتى بدات بالفعل مع مسار جديد يبدا من الكيلو ٧ طريق سيوة مرسي مطروح وبطول ٣٥ كم خارج سيوة مما يعمل على تحسين الزراعات وتقليل الملوحة بالتربة بعد معاناة الواحة لاكثر من ٣٠ عاما. 

ووجه محافظ مطروح بالإسراع في تغطية فتحات  شبكة الاتصالات  بمدخل المدينة الذى تم رصفه وتطويره  مع مراجعة  لجنة للأعمال وعرض تقرير والاسراع في إطلاق التيار الكهربي ببعض المناطق الجارى تطويرها حاليا منها بطريق فطناس وذلك قبل السادس من اكتوبر.