رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الفقي»: توريد 81 ألفًا و365 طن قمح لشون وصوامع سوهاج

صوامع القمح
صوامع القمح

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن استقبال شون وصوامع المحافظة 81 ألفا و365 طن أقماح تم توريدها من المزارعين منذ بدء موسم توريد الأقماح هذا العام، في 15 أبريل الماضي وحتى الآن، مؤكدًا انتظام سير عملية التوريد دون معوقات.

وأكد "الفقي" حرص المحافظة على الاهتمام بالمزارعين، وتذليل كافة العقبات أمامهم لتوريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوريد بالصوامع والشون المطورة بمختلف مراكز المحافظة.

وقال المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج، إن سعر توريد إردب القمح المحلي لموسم 2021، بلغ 725 جنيها للإردب بدرجة نظافة 23.5 قيراط، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط، مشيرا إلى تحديد 17 موقعا تخزينيا على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة طبقا لحصر مديرية الزراعة بلغت 208 آلاف فدان.

فيما عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعًا مع الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، للوقوف على مستجدات الوضع بالنسبة لكورونا، ومتابعة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

وأعلنت وكيل وزارة الصحة، خلال الاجتماع، عن زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا بالمحافظة لتصل إلى 14 مركزا، وذلك بعد تجهيز 8 مراكز جديدة لاستقبال المواطنين، بالإضافة إلى الـ6 مراكز العاملة من قبل، مشيرة إلى أن المراكز الجديدة هي:-
- مركز شطورة المتميز لخدمات الأم والطفل بمركز طهطا.
- مركز مشطا المتميز لخدمات الأم والطفل بمركز طما.
- المركز الطبي بجهينة.
- مركز أولاد سالم بحري بمركز دار السلام.
- وحدة صحة الأسرة بالعوامية بمركز ساقلتة.
- ديوان الإدارة الصحية بجرجا.
- مركز رعاية الطفل بالمنشاة.
- الوحدة الصحية بقرية أولاد حمزة بالعسيرات.

وناشد "الفقي" المواطنين ضرورة التسجيل على الموقع المخصص لتلقي اللقاح، وهو: (https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home) حفاظاً على سلامتهم، لافتا إلى أن اللقاح المستخدم في التطعيم للوقاية من فيروس كورونا آمن، موجها بتكثيف حملات التوعية من خلال الجهات المعنية بأهمية تلقى اللقاح حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأشارت وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع إلى أن مديرية الصحة بالمحافظة استقبلت كمية كبيرة من اللقاحات، وذلك لتطعيم أكبر عدد من المواطنين بمختلف مراكز المحافظة في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس والوقاية منه.