رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المستثمرين»: نولي اهتماما كبيرا بتطوير التعليم الفني تعاونا مع الحكومة

 محمود الشندويلي
محمود الشندويلي

أكد المهندس محمود الشندويلي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، أهمية دور التعليم الفني خلال الفترة الحالية، نظرًا لما تشهده دول العالم من تطور في حركة الأداء الصناعي واستخدام أحدث الآلات والمعدات.

وأضاف الشندويلي، لــ"الدستور"، أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع التعليم الفني بالتعاون مع الجهات المسئولة في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، للعمل علي تدريب الطلاب على استخدام أحدث المعدات، بالإضافة إلى تدريبهم حتى يستطيعون العمل مباشرة بعد التخرج.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، إلى أن الاتحاد لديه مشروع كبير خاص بالتعليم الفني وهو التعليم الفني المزدوج (مبارك كول) سابقاً، والهدف من المشروع هو تشغيل الشباب، فهناك 40 ألف طالب يدرسون في هذا المشروع وهو عبارة عن 4 أيام في المصنع ويومين في المدرسة.

وفي نفس السياق، ثمن الشندويلي الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في دعم وتطوير محافظات الصعيد، فضلاً عن دور مبادرة حياة كريمة في تحسين مستوى معيشة أهالي المراكز والقرى بالصعيد، مؤكدًا أن خريطة الصعيد تغيرت تماما للأفضل على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي.