رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجمعة.. «الأوبرا» تنظم أمسية فنية لفرقة «الأحلام» على مسرح الجمهورية

الأوبرا
الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية تحييها المطربة أحلام أحمد بمصاحبة فرقتها "الأحلام"، في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل، على مسرح الجمهورية.

وأعدت الفنانة أحلام أحمد برنامجا فنيا مميزا يتضمن العديد من القوالب الموسيقية المختلفة من الدور والموشح والدويتو والمونولوج، بالإضافة إلى باقة من أروع أعمال التراث والقدود الحلبية من بينها "يا صلاة الزين، وسنة وسنتين، ولا يا ولا، وياويلى من حبه، وأمانة عليك، وموسيقى عربات السيكا" يؤديها كل من نجوم الغناء والعزف بالفرقة وهم (مصطفي سند، ورائد بسام، ومحمود أبو خضرة، ومحمد عيسى، وعبد القادر رداية، وأحمد جودة، وعزت محمد).

كما تشدو المطربة أحلام خلال الحفل، بأغنيات "قولوا لعين الشمس، وعالضيعة، وحتجن، والطير المسافر، واعطنى الناى، ولعبة الأيام، وسألوني الناس، وغني لى شوي".

يذكر أن فرقة الأحلام أسستها الفنانة أحلام أحمد، بهدف إحياء أعمال تراث الموسيقى العربية، وتقديم الأصوات الشابة المتميزة، وتضم مجموعة من أمهر العازفين، أما الفنانة أحلام فتميزت بأداء أغانى فيروز وأسمهان، حيث تخرجت فى معهد الموسيقى العربية ومثلت الفرقة مصر فى العديد من المهرجانات العربية والدولية في مختلف دول العالم منها (تونس، المغرب، الجزائر، تركيا، باريس، كوريا، لبنان، أسبانيا، والأردن).

كما شاركت أحلام أحمد، خلال الدورة السادسة لمهرجان الموسيقى العربية (كسوليست) لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بالإضافة إلى مشاركتها بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء خلال دوراته المتعددة.