رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

يبدأ تنفيذه اليوم.. «محلية النواب» تطالب بمتابعة مواعيد المحال

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 12:03 م
جريدة الدستور
عائشة حسن
طباعة
تبدأ الحكومة اليوم بالتعاون مع المحافظين، تنفيذ قرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، في إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين.

وقال النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تنفيذ قرار اللجنة المعنية بإصدار تراخيص المحال العامة المشكلة من قبل وزير التنمية المحلية بشأن تحديد مواعيد غلق وفتح المحال العامة، يحتاج لتمهيدات كثيرة على أرض الواقع وتكثيف المراقبة والمتابعة في الشارع على أصحاب المحال لضمان التزامهم بهذا القرار.

ولفت النويشي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن اللجنة دورها في هذا القرار هو تلقى الاستفسارات للمواطنين بشأن قرار تحديد مواعيد غلق وفتح المحال العامة، والشكاوى الواردة بشأن تساؤلاتهم على آليات تنفيذ القرار بدءا من ديسمبر الجاري.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية الجهة المنوطة بمتابعة تنفيذ القرار على أرض الواقع ومراقبة المحلات واتخاذ اللازمة ضد المحلات المخالفة لهذا القرار، منوها أن اختصاصات لجنة الإدارة المحلية في هذا القرار هو فقط في حالة وجود أي شكوى يتم التدخل والتواصل مع الحكومة لحلها.