رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكنيسي: جمال الغيطاني لم يرحل بأعماله

الكاتب والإذاعي حمدي
الكاتب والإذاعي حمدي الكنيسي

قال الكاتب والإذاعي حمدي الكنيسي، إن هناك العديد من المحاور التي جمعتني مع الكاتب جمال الغيطاني، فقد كنا من كتاب الستينات وكان له دور كبير في الأدب، وأثر في هذه الفترة الساحة الثقافية، لافتا إلى أنه جمعه أيضا الدور الإعلامي صحفيا وإذاعيا، وكذلك دورهم في حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر ، عندما تطوع الغيطاني ليكون مراسل صحفي للاخبار وانا تطوعت لأكون مراسل حربيا للإذاعة.

وأضاف الكنيسي في كلمته بندوة مناقشة كتاب " أنا والإخوان" للراحل الأديب جمال الغيطاني بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47 ، "في فترة حكم الإخوان امتشق الغيطاني سلاحه ، وكنت أرى فيه دائما الأديب المبدع عميق الثقافة، وعميق الانتماء للوطن وحبه له.

وأكد أنني سعدت عندما صدر في كتاب اليوم أحد الإصدارات المتضمن جزء من مقالاته، فقد انتقل الغيطاني بأعماله من المحلية إلى العالمية وكان استاذه في ذلك الراحل نجيب محفوظ، وكان الغيطاني يلوم عليّ أن اعطي وقتي كله للإذاعة، وكانت كلمته ترن في اذني دائما .

وعندما أصابه المرض الأخير وكنا نسمع عن تدهور حالته، لكني لم أصدق أنه رحل ، وأؤمن ان المبدع الحقيقي لن يرحل وستبقى أعماله باقيه دائما.

كتاب أنا والإخوان" كنت قد قرأت بالفعل عدد من المقالات التي كان يكتبها في الأخبار، ولكن عندما استعدت قراءتها أيقنت أن رؤيته كانت صائبه في رأيه بالإخوان.

وما يضمه هذا الكتاب من مقالات يقول لكل قارئ هكذا يكون الأديب والإعلامي الذي يحب وطنه ولا ينتظر مقابل سوى الرضا عن نفسه .

جاء ذلك خلال ندوة مناقشة "أنا والاخوان" للراحل الأديب "جمال الغيطاني"، والصادر عن كتاب اليوم، بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47، بحضور رئيس الإذاعة السابق "حمدي الكنيسي" ، ورئيس تحرير كتاب اليوم الكاتب الصحفي "علاء عبد الهادي"، الكاتب الصحفي "محمد درويش مدير تحرير جريدة الأخبار، وإدارة الكاتبة الصحفية "حسنات الحكيم".