رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .."البحرين" تشيد بمشاركتها في معرض الكتاب

جريدة الدستور

ينظم جناح دولة البحرين ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47 والتي تحمل عنوان الثقافة في المواجهة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية،التي تقدمها لجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.

وتسعى البحرين من خلال فعاليتها لتقديم أنشطة تكشف عن حضارتها الثقافية، من خلال عروض لأفلام وثائقية عن تاريخها ، وأمسيات شعرية وأغان من التراث البحرينى .

وقالت هيا السادة ، مسئولة الجناح البحرينى بالمعرض، إن دولة البحرين تشارك بالعديد من الفاعليات الفنية منها ، أمسية شعرية للشاعر حسن كمال وندوة للفنان جاسم محمد بن حريان، ومعرض للفن التشكيلي للفنانة التشكيلية بلقيس فخرو ، وأغان مختلفة لفرقة محمد بن فارس .

وأضافت في تصريحات خاصة أن العديد من الكتب المتنوعة في كافة المجالات التى تشارك بها البحرين في المعرض، ومن أبرز هذه الأعمال كتاب "مساءﻻت في الثقافة البحرينية" للكاتب كمال الذيب ، وكتاب "مفردات بحرينية فى الثقافة الشعبية " للكاتب جاسم بن حربان.

لافتة إلى أن كافة الكتب من إصدارات هيئة البحرين للثقافة والآثار بالاشتراك مع المؤسسة العربية للطباعة والنشر بلبنان ، التى افتتحت عام 2000 وﻻزالت حتى الآن .

وأوضحت أن اختيار دولة البحرين كضيف شرف للمعرض في هذا العام يعزز التعاون المشترك بين مصر والبحرين ، وأنها مشاركة فعالة كظاهرة ثقافية فى تعريف الكتاب، مما يؤكد هذا التعاون أن معظم الكتاب البحرينيين درسوا بالجامعات المصرية .

واستطردت أن أبرز ما يميز جناح دولة البحرين، الديكور الذى يميزه عن نظيره من الأجنحة الأخرى ، حيث ظهر ديكور الجناح بكتب ملونة معلقة ، وهذا يشعر الزائر أن الكتب تعلو بأفكاره وتوسيع أفاقه وأحلامه.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يواصل فعالياته حتى يوم 10 من فبراير المقبل، بمشاركة 850 دار نشر مختلفة، و35 دولة عربية وأجنبية، منها 13 دولة أجنبية و22 دولة عربية وأفريقية.

وشارك في افتتاح المعرض صباح أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الروسي، وعدد من وزراء مصر وسفراء الدول العربية.