رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء والرئيس الصيني يتفقدان معرض"الصين للتكنولوجيا المتقدمة"

جريدة الدستور

تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والرئيس الصيني تشي جينبينج عقب لقائهما مساء اليوم، معرض "الصين للتكنولوجيا المتقدمة"، والذي تضمن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصينية في مجالات الطيران والطاقة والكهرباء والنقل والسكك الحديدية والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة والاتصالات.
واستمع الرئيس الصيني والمهندس شريف إسماعيل إلى شرح من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض الذي يقام على هامش زيارة الرئيس الصيني لمصر حول التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مختلف المجالات وإمكانات الشركات الصينية حيث استفسر رئيس الوزراء عن عددا من القطاعات مثل الطاقة وطاقة الرياح ومعدات صيانة وترميم طرق الإسفلت وتكنولوجيا الزراعة وكذلك مجال الطيران وتصنيع الطائرات.
واستفسر رئيس الوزراء عن سعة إحدى الطائرات التي يتم إنتاجها في الصين والتي تستخدم في عدة مجالات منها نقل الركاب وكذلك قدرات محطات إنتاج الطاقة من الرياح والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات حيث أكد رؤساء الشركات عن رغبتهم إن تصبح مصر مركزا إقليميا لمنتجاتهم وان تلعب دورا في نفاذ منتجاتها إلى القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.
وحرص رئيس إحدى شركات إنتاج طائرات الركاب على إهداء رئيس الوزراء نموذج مصغر من إحدى الطائرات التي تنتجها الشركة.
وفى نهاية الجولة أبدى رئيس الوزراء إعجابه بما شاهده من منتجات متميزة، مؤكدا أن الوزراء والمسؤولين المصريين سيتواصلون مع الشركات الصينية المنتجة في مختلف المجالات.
حضر الجولة من الجانب المصري وزراء الخارجية والاستثمار والإسكان والكهرباء والصناعة والتجارة والنقل والتعاون الدولي والسفير المصري لدى الصين كما حضرها أعضاء الوفد الصيني المرافق لضيف مصر.