رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. رانيا بدوي: الداعون للنزول في 25 يناير إخوان و 6 إبريل

الإعلامية رانيا بدوي
الإعلامية رانيا بدوي

قالت الإعلامية رانيا بدوي، إن أصحاب دعوات النزول يوم 25 يناير 2016 هم الإخوان و6 إبريل واتباعهم.

جاء ذلك تعليقا على ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والذي تحدث فيها أنه يمكنه أن يترك منصبه دون الحاجة لنزول أحد في مظاهرات .

وأضافت رانيا بدوي خلال تقديم برنامجها "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" أن الإخوان و6 إبريل وشاكلتهم هم من يرفضون الرئيس السيسي من بداية توليه هذه المسئولية وهذا يؤكد أن هذا الطلب ليس ما يريده عموم الشعب المصري.

من ناحية أخرى أشارت إلى أن خطاب الرئيس السيسي تناول العديد من الرسائل الهامة التي أكدت ضرورة أن يكون الدعاة مثالا للأخلاق وأنهم نموذج للمسلم وليس بالكلام فقط، معتبرًا أن المعايدة على الأقباط هي رسالة هامة في هذا التوقيت ردًا على من يقولون إن تهنئة الأقباط حرام.

وتابعت "نحن أمام رئيس الكل يعلم أنه متدين وعلى درجة عالية من الأخلاق فقد نختلف سياسيا أو في بعض النقاط ولكن رسالته مفادها أن من يحرم ذلك يهدم الدولة ولا يريد لها النجاح "، موضحة أنه ليس هناك أي تغير ملموس حدث في الخطاب الديني خاصة أن الأزهر حتى هذه اللحظة لم يكفر داعش وممارستهم الوحشية وقتل الأطفال واغتصاب النساء.

واستطردت "رغم أن الأزهر الشريف يعرف حجم المجازر البشعة التي قام بها داعش، لم يعلن حتى الأن تكفيره"، مؤكدة أن الأزمة ليست في داعش كتنظيم إرهابي فقط ولكن الأخطر هو الفكر ذاته سواء كان في هيئة داعش أو في هيئة الإخوان والتي لم تكفرها الأزهر حتى هذه اللحظة.

وأكدت رانيا أن هناك إجراءات أمنية على أعلى مستوى ستتم خلال فترة الاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد المجيد والأماكن السياحية في شرم الشيخ والغردقة التي ستظهر في أبهى صورة لها، قائلة "تعالوا نورونا وشرفونا واسعدوا المصريين زي ما دايما بتسعدوهم وزي ما بتدعمهم وهذا ليس غريبا على الإخوة العرب ".