رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشرة "الدستور" العالمية.. قُبلة أوباما لـ"ميركل".. ورد فعل "أولاند" عند سماع التفجيرات.. واجتماع طارئ لداخلية أوروبا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم "الدستور" نشرة بما تناولته الصحف الأجنبية، التي تضمنت أهم القضايا على الساحة السياسية العربية والعالمية، اليوم الأحد، الموافق 15/11/2015.

* ضبط "كلاشينكوف" في سيارة منفذي تفجيرات "باريس"
ذكرت مصادر قضائية فرنسية، أنه تم العثور على أسلحة "كلاشينكوف" داخل السيارة السوداء من طراز "سيات"، التي تم العثور عليها في ضاحية مونتروي شرقي باريس، التي استخدمت من قبل منفذي اعتداءات باريس.

وبحسب شهود عيان، فإن سيارة سوداء من طراز سيات، تم استخدامها من قبل المهاجمين في تنفيذ اعتداءاتهم على عدد من المطاعم شرق العاصمة.
* باريس تدعو وزراء داخلية الدول الأوروبية لـ "اجتماع طارئ"
دعت الحكومة الفرنسية وزراء الداخلية الأوروبيين إلى عقد اجتماع طارئ، إثر الهجمات الرهابية التي شهدتها العاصمة "باريس"، حسبما نشرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.
* رد فعل "أولاند" بعد علمه بـ "تفجيرات باريس" خلال المباراة
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا للحظة تلقي الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، نبأ وقوع أولى الهجمات الإرهابي بالعاصمة "برايس"، أثناء حضوره مباراة منتخب بلاده وألمانيا في ستاد فرنسا الدولي.

وسارع أحد الحراس الشخصيين للرئيس الفرنسي، الذي كان يجلس في المدرجات الشرفية لاستاد "دي فرنس"، لإبلاغه بوقوع انفجارات واحتجاز نحو 100 رهينة داخل مسرح "باتاكلان".

لمشاهدة الصور.. اضغط هنا

* لمتابعة تطورات "تفجيرات باريس" لحظة بلحظة..

اضغط هنا..

* شاهد.. "سكاي نيوز" تحذف بوست سخريتها من قُبلة "أوباما" لـ "ميركل"
نشرت شبكة "سكاي نيوز" الأمريكية، صورةً للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وهو يُقبل المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خلال حضورهما لمؤتمر قمة العشرين بتركيا، تحت عنوان "قبلات وابتسامات.. وفي فرنسا مات من مات"، قبل أن تحذفها دون إبداء أية أسباب.

لمشاهدة بوست "سكاي نيوز".. اضغط هنا