رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 73 فلسطينيًا بالضفة الغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكر نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 12 فلسطينيا من محافظات القدس، ورام الله والبيرة، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية.

وأوضح نادي الأسير - في بيان اليوم الإثنين- أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من محافظة نابلس، إضافة إلى آخر اعتقل أثناء تواجده في محافظة الخليل.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطيني من طولكرم، وآخر من قلقيلية، كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطن فلسطيني من البيرة، وآخر من مخيم الجلزون، فيما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مقدسيين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم طفلة فلسطينية (16 عاما) قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل، كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينية وهي زوجة الأسير المقدسي فهمي مشاهرة، المحكوم بالسجن 20 عاما، واعتقلها أثناء زيارتها لزوجها في سجن "ايشل"، وذلك برفقة طفليها.

كما مددت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال 57 أسيرا في السجون بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية.

وفي طولكرم، أخلت إدارة جامعة فلسطين التقنية (خضوري) بطولكرم اليوم، الجامعة من الطلبة بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحاتها، وإطلاقها لقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة حفاظا على حياة الطلبة، بعد اختناق العشرات وحدوث حالات إغماء في صفوفهم، وإصابات بالرصاص المطاطي.

كما أصيب طلبة المدارس الملاصقة والقريبة من الجامعة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، تم على إثرها إخلاء مدرسة حلمي حنون الأساسية العليا للذكور من طلبتها، حفاظا على سلامتهم.