رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفارة الكويت بالقاهرة تنظم احتفالا بانتصار أكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت سفارة الكويت بالقاهرة احتفالا بانتصار أكتوبر تضمن أوبريت غنائي تحت عنوان " يا مصر جايلك "من تأليف الشاعر الكويتي عيسي العميري وتلحين الموسيقار صلاح الشرنوبي وغناء عبد الله الرويشد وأحمد سعد وشذا وديانا كرازون .
وأكد السفير سالم الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة في تصريح له علي هامش الاحتفال " أن حرب أكتوبر كانت معركة الأمة بأسرها وانها ملحمة عربية متكاملة الأركان مؤكدا أن احتفال مصر بنصر أكتوبر هو احتفال للأمة العربية من المحيط إلى الخليج،
وأشار إلى أن الزيارات المتكررة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى مصر في الفترة الأخيرة واهتمامه بمشاركة المصريين أفراحهم وإنجازاتهم وتوجيهاته الدائمة بتقديم كل الدعم والمساندة لمصر إنما يجسد الرؤية الكويتية لأهمية ومكانة مصر في الأمة العربية .
وأكد السفير سالم الزمانان ، على عمق العلاقات المصرية الكويتية، مشددا على حرص قيادتي البلدين على رعايتها وتطويرها ودفعها قدمًا إلى الأمام.
وقال إن التعاون العسكري بين مصر والكويت يمضي بوتيرة متسارعة، موضحا أن الكويت ترسل أبناءها في القوات المسلحة للتدريب والدراسة في المعاهد والكليات العسكرية المصرية، وتنخرط قوات البلدين بشكل منتظم في التمارين المشتركة، بناء على عقيدة ثابتة قوامها وحدة مفاهيم الأمن القومي وتوافق الرؤية الاستراتيجية لكلا البلدين.