رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. الاحتلال الإسرائيلي يقتل "الشهيد علون" بدم بارد إرضاء لمستوطنين

جريدة الدستور

نشرت قناة العالم الإخبارية الإيرانية، فيديو جديدا، ينفي ادعاءات قوات الاحتلال الإسرائيلية بأنها قتلت الشهيد الفلسطيني فادي علون (19 عامًا)، بسبب محاولاته طعن مستوطنين.

وظهر في الفيديو عدد كبير من المستوطنين، يرتدون الزي الأبيض، وهم يقتربون من الشاب فادي علون الذي يظهر بأنه يمشي على سكة القطار الخفيف في منطقة المصرارة شمالي أسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، مبتعدا عنهم.

ويصرخ المستوطنون منادين شرطة الاحتلال، وهم يرددون: "أطلقوا النار عليه، أطلقوا النار هنا، هذا مخرب، أطلقوا النار عليه، إنه يحمل سكينا".

وفي هذه الأثناء يسمع في المقطع صوت سيارة الشرطة التي تتوقف وتطلق النار بشكل فوري على علّون دون التحقق من صحة نداءات المستوطنين؛ ويظهر صوت إطلاق 7 رصاصات متتالية على الشاب الذي كان يرتدي الأسود ويمشي ببطء نسبيا، فارتمى أرضا مقتولاً وصرخ المستوطنون: الموت، الموت، عربي، عربي.

وفي تسجيل مصور آخر لنفس الحدث، نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، يظهر الشرطي بوضوح وهو ينزل من سيارة الشرطة القادمة من الاتجاه المعاكس، أي دون أن يمر بمكان الحدث المزعوم، وأطلق النار من مسافة قريبة جدا على الشاب الشهيد، على الرغم من وجود سياج حديدي بين الشاب وبقية المستوطنين والشرطة، وهو ما يعني عدم وجود خطر مباشر منه حتى لو كان يهددهم بسكين يحمله.

ورأت القناة أن هذا دليل على أن الشرطة اتخذت قرارا مسبقا بإعدام الشاب بـ 7 رصاصات متتالية بدم بارد دون التأكد من وجود خطر على حياة الموجودين.

واستشهد الفتى فادي علون منتصف الليلة الماضية برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب منطقة المصرارة في محيط باب العامود في مدينة القدس، وادعت الشرطة محاولته طعن مستوطنين، إلا أن الفيديو الجديد ينفي ما حدث.
لمشاهدة الفيديو ..