رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. السيسي: لن أستمر في منصب رغمًا عن إرادة المصريين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن ما حدث في 30 يونيو، كان حدثًا جللًا وكبيرًا، مؤكدًا أنه لن يستطيع أحد أن يعيد مصر إلى الوراء؛ لأن هناك إرادة قوية للمصريين لن يستطيع أحد الوقوف أمامها.

وأضاف السيسي، في كلمته اليوم باحتفالية انتصار أكتوبر بالكلية الحربية، "صبرنا كثير على من لم يدرك حقيقة ما يحدث في مصر في 30 يونيو، وأقول للمصريين لا تفكروا أن أحدًا يقدر أن يعود بكم إلى الوراء؛ لأن إرادتكم حرة وما يتمناه الشعب المصري ويستحقه هو الذي سيتحقق".

وتابع: "أنا شخصيًا لن أستطيع الاستمرار في موقعي رغمًا عن إرادة المصريين بعدما أصبح هناك دورة رئاسية وانتخابات نزيهة كان صعب إجرائها، وهي خطوة عملاقة تحققت على مسيرة الديمقراطية وبفضل خيار الشعب المصري".

واستطرد: "كنا نحتاح أن نوضح للعالم ما حدث في مصر وهو ما تأكد لهم يومًا بعد آخر، ودول العالم بدأت تعامل مصر بما يليق بمكانتها بعد ما اتضحت لهم الرؤية".

وأشار إلى أن لقاءاته الأخيرة في نيويورك، أثبتت أن مختلف الدول تفهمت ما يحدث في مصر، قائلاً: "قلنا للجميع إنه إذا لم يتم القضاء على منابع الإرهاب فسوف يستمر الإرهاب لفترة طويلة".

كما شدد رئيس الجمهورية على ضرورة تجديد الخطاب الديني، قائلاً: "يجب تطوير وتجديد الخطاب الديني باعتباره أمانة في رقابتنا كلنا، وهو أمر في منتهى الأهمية".

جار تحميل الفيديو..