رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أطباء بلا حدود" تؤكد أنها ستواصل العمل في أفغانستان

أطباء بلا حدود
أطباء بلا حدود

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أنها ستواصل العمل في أفغانستان رغم الغارة الجوية المؤسفة التي تعرض لها احد المستشفيات التابعة لها في مدينة قندوز شمال البلاد.

وقال دكتور تمام العودات نائب المدير الطبي في المنظمة ـ في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الأحد، إننا سنواصل العمل في اربع مستشفيات تابعة للمنظمة متواجدين في أنحاء مختلفة من أفغانستان ، وأضاف أن استهدف المدنيين سواء عن قصد او دون قصد يمثل مشكلة كبيرة تؤثر على قدرة المنظمة وقدرات المنظمات الأخري على تقديم الخدمات الطبية للمدنيين الأفغان.

كانت منظمة أطباء بلا حدود قد أعلنت في وقت سابق أن 12 من العاملين لديها على الأقل وسبعة من المرضى قد قتلوا في الضربة الجوية التي استهدفت المستشفى في قندز ، فيما أصيب 37 شخصا على الأقل ، 19 منهم موظفون في منظمة أطباء بلا حدود.

ومن ناحية أخرى ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تحقيق مستقل ومفصل بشأن الغارة الجوية التي طالت مستشفى في مدينة قندوز الأفغانية .

وقال كي مون ـ في بيان صدر عن مكتبه - إن مثل هذا التحقيق ضروري لضمان عملية المساءلة عما حدث في مدينة قندز شمالي أفغانستان.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قد أكد في بيان رسمي أن الوزارة بدأت تحقيقا موسعا بالتعاون مع الجيش الأفغاني لمعرفة تفاصيل ما حدث.