رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئاسة تعلن عدد المسجلين في برنامج "السيسي" لتأهيل الشباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت مصادر رئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين، أن إجمالي عدد زوار الموقع الإلكتروني للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بلغ منذ افتتاحه حتى مساء أمس، الأحد، نحو ٩٥ ألف زائر، بينما بلغ عدد من قاموا بالتسجيل أمس، وهو اليوم الأول من فتح باب التسجيل في الموقع ٧٥٨٦ زائرًا ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأوضحت المصادر أن بيانات بداية التسجيل أشارت إلى أن النسبة الأكبر من المتقدمين كانت من الذكور وبلغت ٧٤٪، بينما سجلت نسبة الإناث ٢٦٪.

كما أشارت البيانات إلى أن مواليد عام ١٩٨٨ كانوا الأكثر إقبالاً على التسجيل، وبلغت نسبة من تقدم منهم ١٣٪.

وقالت المصادر: إن الصفحة الرسمية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تلقت عددًا كبيرًا من الأسئلة المتعلقة بعملية التسجيل، وتم التفاعل معها وتوضيح كافة التساؤلات، كما تم التفاعل على مدار الساعة مع بعض الأسئلة التقنية الخاصة بالتعامل مع الموقع أثناء عملية التسجيل، وتوضيح الصورة وتحقيق المرونة في التسجيل على الموقع الإلكتروني.

يذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بشباب الجامعات، يهدف إلى تخريج قيادات شابة لديها رؤية وإستراتيجية من خلال دراسة العلوم الإدارية والسياسية والإنسانية حتى تكون مؤهلة لتولي المسؤولية دون النظر إلى أية انتماءات سياسية.
وتم فتح باب التسجيل للدراسة في البرنامج، اعتبارًا من أمس الأحد، على موقع البرنامج على شبكة الإنترنت لمن هم تحت الثلاثين من العمر من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وستكون مدة الدراسة ثمانية أشهر، ويستفيد من البرنامج ٢٥٠٠ شاب وشابة سنويًا كمرحلة أولى.

وتتضمن الدراسة التي تتسم بأنها شاملة دورات في العلوم السياسية والادارية والإستراتيجية والاقتصادية والإعلامية والإتيكيت والتنمية البشرية، مع الاهتمام بالجانب العملي واكتساب الخبرات ونماذج المحاكاة، فضلاً عن أنه سيتم الاستفادة من مشروعات التخرج الجيدة لتطبيقها على أرض الواقع، وستكون الدراسة بالعربية والإنجليزية ويتخلل الدورة أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

وسيتم قبول العناصر التي تلتحق بالبرنامج من خلال نظم تكنولوجيا المعلومات بصورة آلية دون تدخل بشري من خلال منح نقاط على كل شرط من شروط الالتحاق، ليتم في النهاية اختيار أفضل العناصر دون تدخل بشري.