رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طرق الفيوم تحتاج إلى "نظرة" من الحكومة لتجنب الكوارث اليومية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد محافظ الفيوم تدهور لعدد من الطرق الرئيسية، التى يمر بها يومين مئات المواطنين من بينهم طلاب وموظفين بشكل يومى، حيث يتعرضون للحوادث بشكل متكرر؛ لعدم استكمال عمليات الرصف، بالإضافة إلي تهالك بعض الطرق وسوء حالة بعضها من وجود مطبات وعمليات حفر عشوائية تتم قبل وبعد صيانة الطرق في ظل غفلة من المسئولين.

وتحتاج 95% من طرق الفيوم تحتاج إلى إعادة تمهيد نظرا لضيق مساحتها وعدم استيعابها لحركة السيارات عليها، ومنها طريق بحيرة قارون السياحي، به عدد من المطبات العشوائية والتشوينات المخالفة، بالإضافة إلى خطورة عدد من المنحيات التي أدت لكثير من الحوادث.

وادت المطبات التى تم وضعها بشكل عشوائي، إلى انتشار الحوادث، وصعوبه الوصول الى اماكن الحوادث بشكل سريع، بالأضافه إلى الطرق التى تربط مدينه ابشواى بالفيوم وهو "العجميين" الذى ينتشر به كميات حوادث كبيره سنويا بسبب التكسير وصغر الطريق فى اماكن واخرى مساحات كبيره مما تؤثر على السائق.

ويشهد طريق "مدينة طامية" العديد من الحوادث بشكل متكرر، ويرجع ذلك إلى عدم تساوى الطريق فهناك تكسير يصاحبها مطابات وعدم رصف، وبها منحنيات غير صالحة للسير، ولكن تجاهل الحكومة يكثر من تكرار الحوادث عليه .

وكان منذ عامين بدء العمل على تمهيد الطريق الذى يربط مدينه سنورس بالفيوم، لكن تم تركه دون معرفة مصيره، حيث تعد هذة المنطقة اكثر عرضه للحوادث وتحطيم السيارات، حيث أن الطريق ليس متساوي ومليء بالاتربه والتكسيرات وليس بها رصف.