رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهالي "الإسكندرية": عايزين كباري.. عيالنا بتموت في طرق المدارس

جريدة الدستور

مازالت حوادث الطرق تحصد العديد من الارواح كل عام، خاصة الطرق المرتبطة بوجود مدارس ومعاهد على جانبي الطريق بمحافظة الاسكندرية، وسط تذمر بين الاهالى و أولياء الأمور، الذين طالبوا بضرورة نقل هذه المدارس والمعاهد إلى وسط المدينة أو إنشاء كباري علوية للطلبة تجنبهم عبور الطريق.

طريق العامرية "الطريق الصحراوى" من الطرق التى تشهد العديد من الحوداث بين طلاب المدارس؛ نظرا لانتشار العديد من المدارس بالمنطقة منها "العامرية الإعدادية للبنات و جابر بن حيان الثانوية بنات ومدرسة مصطفى الجبيلى الإعدادية للبنين ورياض أطفال وابتدائى تجريبى ومدرسة نجيب محفوظ الثانوية " والعديد من المدارس التى يتعرض طلبها للموت كل يوم وسط تجاهل تام من المسئولين.

وناشد عم اسماعيل من اهالى العامرية، هيئة الطرق بإقامة كباري، قائلا: "عيالنا بتموت كل يوم على الطريق بسبب السرعة الجنونية من سائقى السيارات".

وطالبت سامية صلاح، أحد اولياء الأمور، بإقامة مطب صناعي لأجبار السائقين على تخفيف السرعة، واصلاح الكباري المتهالكة وزيادة عددها.

وأشار محمد صبحى، والد إحدى الطالبات، إلى أن تزايد عدد الطلاب الذين يصابون على الطريق الصحراوى ويتعرضون للموت أو العاهات المستديمة أجبر أولياء الأمور على الحضور لتوصيل اولادهم للمدارس نتيجة مخاطر عبورهم الطريق.

ويعتبر طريق "المطار" من أكثر الطرق التى يشهد العديد من الحوادث بين الطلاب كل عام نظرا لوجوده بوسط المدينة وانتشار المدارس على جانبى الطريق، كما أنه يعتبر المدخل الرئيسى للجامعة العمالية؛ ما يعرض العديد من الطلاب للموت، فى ظل غياب التواجد المرورى أو الإشارات المرورية على الطريق.

وطالب أهالي المنطقة بوجود شرطي مرور على طريق المشاه؛ لتأمين حياتهم من مخاطرالسرعة الجنونية للسيارات التى تهدد حياتهم وتهدد حياة طلاب الجامعة، حيث اوضح الحاج إسماعيل محمد، أحد سكان المنطقة، أن سيارات الإسعاف متواجدة بصفة شبه مستمرة لنقل المصابين.

وأضاف حسن محمد، من أهالي المنطقة، أنه لابد من وضع حل لمهازل الطرق لتجنب تكرار الحوادث، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد للحفاظ على ارواح الطلاب.