رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"باكستان" تدين مصرع 31 مسلحًا بغارات جوية أمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت باكستان الغارة الجوية التي شنتها طائرة أمريكية من دون طيار على منطقة شمال وزيرستان القبلية على الحدود مع أفغانستان في وقت سابق اليوم، وأسفرت عن سقوط عدد من الإصابات في الوقت الذي قتل فيه 31 مسلحًا آخرين في غارات باكستانية على منطقة خيبر شمالي البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان "ان مثل هذه الغارات تتم في تجاهل لسيادتنا الإقليمية وللقانون الدولي"، مشيرة إلى أنها تولد أيضًا انعدام الثقة بين السكان المحليين، وأضافت "أننا نكرر دعوتنا لوقف مثل هذه الغارات".

وكانت تقارير اخبارية ذكرت في وقت سابق اليوم ان خمسة مسلحين قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرين على الأقل في غارة جوية شنتها طائرة امريكية من دون طيار واستهدفت مجمعا في منطقة (داتا خيل) في شمال وزيرستان شمالي باكستان.

يذكر أن الغارات الجوية الأمريكية في باكستان لا تحظى بشعبية على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد واحتجت إسلام اباد مرارًا في الماضي، معتبرة إياها انتهاكًا للسيادة الإقليمية.

على صعيد متصل اعلن الجيش الباكستاني أن 31 مسلحًا على الأقل قتلوا خلال غارات جوية شنتها القوات المسلحة في منطقة خيبر شمال باكستان وشمال وزيرستان اليوم.

وذكر الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان أن 17 مسلحًا على الأقل قتلوا وتم تدمير مخابئهم عندما شنت طائرات عسكرية غارات جوية استهدفت خلالها بنيتهم التحتية بالقرب من الحدود الباكستانية الأفغانية في منطقة (ساراواك) في شمال وزيرستان. 

وأضاف أن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات العسكرية الباكستانية قتلت 14 مسلحًا في (تيراه) بوادي خيبر ليرتفع عدد القتلى إلى 31.

وتعد الغارات الجوية الباكستانية ضد المسلحين استمرارًا للهجوم العسكري الذي شنه الجيش الباكستاني ضد المقاتلين الأجانب والمحليين في المناطق القبلية شبه المستقلة في باكستان.