رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. رانيا بدوي لمؤيدي ومعارضي قانون الإرهاب: "يا فرحة الإخوان فينا"

رانيا بدوي
رانيا بدوي

انتقدت الإعلامية رانيا بدوي حالة الخلاف والتناحر بين مؤيدي ومعارضي قانون مكافحة الإرهاب الجديد، مشيرة إلى أن هناك شرخا بين الحكومة والصحفيين من الممكن أن يستغله أنصار جماعة الإخوان.

وقالت رانيا خلال تقديم برنامجها "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "يا فرحة الإخوان فينا لما يشوفوا هذا التناحر والانقسام داخل المجتمع المصري الذي اجتمع على قلب رجل واحد في ثورة 30 يونيو".

وأضافت "هناك أطراف ترى ضرورة وجود قانون مكافحة الإرهاب بهذه القسوة والتشدد وهذا التوسع وهذا من حقهم، وفي الجانب الآخر نجد أن هناك من يرى أن هذا الاستثناء بهذا التشدد والتوسع قد يأتي على حرية الصحافة والتعبير".

وتابعت "لاشك أن جميع قوى المجتمع كانوا يطلبون بضرورة وجود قانون مكافحة الإرهاب بشدة في هذا التوقيت لمجابهة ما يواجه مصر خلال الفترة الحالية من إرهاب ضار وشديد التكنولوجيا والتسلح وشديد الوطأة على هذا الوطن".

وأوضحت "أن المختلف مع هذا القانون لا داع بأي حال من الأحوال أن يُتهم بالتخوين أو العمالة أو اليد المرتعشة، لأن كلنا في مركب واحد ونعاني من الإرهاب ولابد من توحدنا في مواجهته".

واستطردت قائلة "كما لا يجب أن ننسى أن الصحفيين والإعلاميين ناصروا هذه الدولة طوال الفترة الماضية ولا يحق لأحد أن يخونهم، فالصحفي عندما يبحث عن معلومة يدافع عن حق المجتمع في أن يعرف ويكون على دراية بكل ما يحدث في المجتمع".

وفي ذات السياق أشادت باجتماع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالصحفيين، قائلة "المهندس محلب بحسه الوطني أدرك أن هناك شرخا بين الحكومة والصحفيين".

وتابعت "أن محلب قرر رأب لهذا الصدع ودعا الصحفيين إلى النقاش في هذا القانون، وهذا كان مطلوبًا"، مؤكدا ضرورة وجود قوانين ومواثيق شرف إعلامية تضبط عمل الصحفيين والإعلاميين.