رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. مذيعة المحور لـ"أمريكا" بعد عودة المعونة: "دراعنا مش بيتلوي"

الإعلامية دينا يحيى
الإعلامية دينا يحيى

قالت الإعلامية دينا يحيى، إن عودة المساعدات العسكرية لمصر مرة أخرى؛ تؤكد عودتنا لدورنا الريادي سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وأضافت دينا- خلال تقديم برنامجها "صوت الناس" على فضائية "المحور"-: "أن عودة المعونة الأمريكية؛ يؤكد أن الشعب المصري مش بيتلوي دراعه، وإن أمريكا غلّبت لغة العقل حتى لا تخسر دولة بحجم مصر".

وأشارت إلى أن الكونجرس الأمريكي تجاهل رأي باراك أوباما، وقرر الإفراج عن المساعدات العسكرية إلى مصر، موضحة أن أوباما كان يوقف المساعدات لمصلحة الإخوان بعد عزلهم في أعقاب ثورة 30 يونيو.

وأكدت أن الكونجرس تجاهل أوباما، وأقر عودة المعونة الأمريكية إلى مصر؛ لدورها في السلام ومواجهة الإرهاب في المنطقة، لافتة إلى أن هذا القرار يمثل رسالة قوية بتخلي الأمريكان عن الإخوان وصفعة قوية ضد هذه الجماعة الإرهابية.

وتابعت "ولكن لابد أن نعلم أن أمريكا لن تعطينا المعونة لوجه الله ولكن لأن مصر لها دور في المنطقة خاصة بوجود الرئيس السيسي في أغلب الدول الأوروبية، وكذلك عودة مصر لدورها الريادي في أفريقيا".

كان الكونجرس الأمريكى، قد قرر استئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، والتى تقدر بـ1.3 مليار دولار، ليؤكد أن المصلحة هى التي تحكم علاقة أمريكا بغيرها من الدول.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، قررت وقف المساعدات العسكرية لمصر فى أعقاب اندلاع ثورة 30 يونيو واستجابة الجيش المصرى لمطالب الشعب بعزل جماعة الإخوان من السلطة فى البلاد.