رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الرئيس: القضية الفلسطينية مفتاح حل مشاكل المنطقة بأكملها

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن مصر ترحب بتحركات وجهود الحكومة العراقية، معبرا عن أمله أن تتمكن من تحقيق متطلبات الوفاق الوطني وأن تحفظ تلك الجهود الأمن القومي العربي .

وأضاف - خلال كلمته بالقمة العربية الـ26 المنعقدة بشرم الشيخ الآن - "أنه على الرغم من جسامة التحديات التي تواجهها أمتنا العربية سيظل اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية راسخا ومستمرا حتى نصل لحل هذه القضية ، حيث يعتبر حلها أحد المفاتيح لاستقرار المنطقة، وعلى أطراف المجتمع الدولي أن يعي أن قلوبنا وعقولنا مفتوحة للسلام، ولابد من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي من كل الأراضي الفلسطينية مع ضرورة وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية".

كما نوه الرئيس السيسي إلى معاناة الشعب الصومالي فى ظل الاعتداءات الإرهابية المتكررة ، مؤكدا دعمه للحكومة الصومالية بالكامل لاستكمال بناء دولتها.

وتابع "يجب أن نواجه التحديات وإلا تحولنا إلى مجموعة دول تلتف حول ماضيها، فمستقبل الأمة مرهون بما ستتخذه من قرارات في ظل تعاظم التحديات".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تتابع باهتمام التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة ، معلنا عن ترحيب مصر بالحوار القائم بين مختلف القوى السياسية لوقف حالة الاستقطاب، حتى تمر لبنان من تلك الظروف العصيبة التي تشهدها وتحقق الاستقرار المنشود.


جار تحميل الفيديو..