رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمؤتمر القمة العربية..

BBC: اليمن أبرز قضايا القمة العربية الـ26

جريدة الدستور

"اليمن"من أبرز القضايا والتي ستهيمن على جدول أعمال مؤتمر القمة االعربية الـ"26" بمشاركة 22 من الزعماء والقادة العرب والمنعقد بمدينة السلام "شرم الشيخ" وذلك لمناقشة العمليات العسكرية والتي تقودها المملكة العربية السعودية لليوم الثالث على التوالي تحت مسمى "عاصفة الحزم" ضد جماعة أنصارالله المعروفة باسم " الحوثيين".

وأبرزت شبكة الـ"BBC" البريطانية حضورالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي غادر بلاده مع تقدم الحوثيين في اتجاه مدينة عدن وهروبه من القصر الرئاسي بصنعاء.

وأفاد مراسل الشبكة أن الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصل إلى شرم الشيخ لحضور القمة العربية وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث من المتوقع أن تناقش القمة قضية تشكيل قوة عربية مشتركة .

وذكرت الشبكة أن عملية "عاصفة الحزم" لاقت تأييدا من قبل الولايات المتحدة، حيث أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعمه الكامل للعملية العسكرية التي شنتها السعودية ودول الخليج في اليمن وذلك خلال محادثة هاتفية مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.

وببيان رسمي ، أعلن البيت الأبيض أن أوباما وسلمان توصلا لاتفاق وهو أن الهدف الاساسي لعملية عاصفة الحزم هو تحقيق استقرار دائم في اليمن من خلال التوصل لحل سياسي من خلال التفاوض.

ومن جانبه، أفاد التلفزيون السعودي الرسمي بأن القوات البحرية السعودية أجلت عشرات من الدبلوماسيين السعوديين والأجانب من مدينة عدن.