رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حرب المزادات" تشتعل باليمن.. 70 مليون ثمن رأسي "صالح" و"هادي"

الشيخ حميد بن عبدالله
الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر

أعلن الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر، مكافأة 50 مليون ريال يمني تساوي (230 ألف دولار) لمن يلقي القبض على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مؤكدا أنه سيتم صرف المكافأة فورا لمن يسلمه للجان الشعبية التابعة للحكومة الشرعية أو للجيش اليمني.

والشيخ حميد الأحمر هو نجل الراحل عبد الله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد، أكبر قبائل اليمن ورئيس مجلس النواب اليمني في عهد صالح وزعيم حزب التجمع اليمني للإصلاح.

من جانبها، رصدت جماعة الحوثي المنفذة للانقلاب على الرئيس الشرعي باليمن، 20 مليون ريال يمني، ما يعادل 93 ألف دولار أمريكي، لأي شخص يدلي بمعلومات مهمة تفيد في القبض على الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي.

كما رصد قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي لكل يمني يتمكن من إلقاء القبض على ضابط بالحرس الثوري الإيراني بصنعاء.

وقال خلفان، خلال تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يفترض أن تمنح مكافأة 100000 ريال سعودي لكل مواطن يمني يلقي القبض على فرد من الحرس الثوري الإيراني في اليمن، والله يا عبد الملك الحوثي إن معاذ بن جبل الذي بعثه النبي _صلى الله عليه وسلم_ لم يلطم ولم يشتم الصحابة ولا أم المؤمنين ولا ركع على تراب كربلاء".