رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باكستان ترسل وفدًا رفيعًا إلى السعودية لبحث تطورات الأوضاع في اليمن

وزير الدفاع الباكستانى
وزير الدفاع الباكستانى خواجا آصف

أعلن وزير الدفاع الباكستاني خواجا آصف -في كلمة ألقاها اليوم أمام البرلمان ردًا على سؤال حول انضمام إسلام أباد لعملية"عاصفة الحزم" في اليمن- أن بلاده على استعداد للدفاع عن "السلامة الإقليمية" للمملكة العربية السعودية.
وذكرت قناة"جيو" الإخبارية الفضائية، أن البيان الذي أدلى به آصف يأتي بعد يوم من إعلان نواز شريف، رئيس الوزراء، بعد اجتماع عسكري مدني على مستوى عال، أن باكستان سوف ترد على أي تهديدات يتعرض لها أمن المملكة العربية السعودية.

ونقل عن شريف قوله خلال الاجتماع: إن "باكستان تربطها بالمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى علاقات أخوية وثيقة، وأنها تعلق أهمية كبرى على أمنهم".. مؤكدًا أن أي تهديد تتعرض له المملكة العربية السعودية سوف يدعو إلى "رد قوي" من جانب إسلام أباد.

من جهة أخرى، يتوجه اليوم، الجمعة، إلى السعودية وفد عسكري مدني باكستاني يضم وزير الدفاع خواجا آصف، ومستشار رئيس الوزراء للأمن القومي والشؤون الخارجية سارتاج عزيز، وعدد أخر من كبار الشخصيات العسكرية.
وذكرت قناة"جيو" الإخبارية الباكستانية اليوم، الجمعة، أن قرارا بذلك اتخذه اجتماع رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء نواز شريف عقد الليلة الماضية، وضم قادة الجيش، والقوات الجوية، ووزير الدفاع، وعدد من المسؤولين البارزين؛ لبحث الطلب السعودي بمشاركة باكستان في عملية"عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.
وأكد خواجا آصف، وزير دفاع باكستان، عدم اتخاذ قرار حتى الآن بشأن مشاركة بلاده في "عاصفة الحزم".