رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الحسيني: اللي يقولك المؤتمر للتسول أضربه على "بؤه"

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

قال الإعلامي يوسف الحسيني إن مدينة شرم الشيخ شهدت ترتيبات أمنية عالية الدقة، كما أن التنظيم رفيع المستوى.

وأضاف خلال برنامجه "السادة المحترمون" الذي يذاع على فضائية "ON TV" أن الحضور في المؤتمر كان كثيفًا ومشرفًا للغاية، من وفود وزعماء، مشددًا على أن نجاح المؤتمر ظهر منذ الجلسة الافتتاحية.

وأشار إلى أن الاستثمارات تعني فرص عمل جديدة وزيادة حصيلة الدولة من الضرائب وبالتالي تطوير البنية التحتية من مستفيات ومدارس وطرق وكهرباء، وفتح شركات جديدة.

ووصف الحسيني كافة الشائعات التي تهاجم المؤتمر بـ "الكلام الفارغ"، قائلاً "سيبكوا من كل ده احنا حسينا بكل الاستثمارات اللي دخلت قبل كده، ومصر أبرمت بعدها صفقات سلاح وقمح ومواد غذائية وبترولية".

وأضاف: "اللى يقول إن المؤتمر ده للتسول أضربه على إيده أو بؤه، لأنه إنسان محبط وعدو لهذا الوطن، لأن مصر مستلفتش من حد وكل المبالغ إما ودائع في البنك المركزي أو استثمارات".

وأكد أن الودائع تعمل على رفع قيمة الاحتياطي من النقد الأجنبي في البنك المركزي، وبالتالي رفع قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية بالسوق.

وأشار إلى أن هناك رسائل سياسية واضحة، في هذا المؤتمر، أبرزها إلقاء رؤساء دول السودان والصومال وفلسطين كلمات أمام الجلسة الافتتاحية أمام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والعالم أجمع، توضح أن كل تنظيم إرهابي مسلح لن ينجح، حيث إن هذه الدول تركب القطار المصري، وتركب قطار رئيس مصر لإخلاء المنطقة من الإرهاب.

وأضاف أن حديث الرئيس الفلسطيني محمو عباس أبو مازن حول الإرهاب الصهيوني، وكلمته فلسطين الموحدة وعاصمتها القدس الشرقية، أمام كيري وفي مصر، تعد رسالة سياسية هامة للعالم.

واستطرد قائلاً: "أما التنظيمات الإرهابية كالإخوان فلن يفهموا لأنهم انتهوا، وعندما تجد الإخوان وهم يولولون على قنواتهم ومواقع التواصل الاجتماعي، ويرجون العالم حتى لا يشاركون في المؤتمر، وبعدها نجد كل هذا الحضور وكافة هذه الاتفاقيات التي لم تقف عند الدول العربية فقط وإنما العالم أجمع أوروبا وآسيا وأمريكا".

وشدد على أن لمس نتائج المؤتمر لن تكون خلال الأمد القصير، فعلى الأقل سيبدأ من أواخر العام الجاري، أو أوائل العام المقبل.