رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. وزير الإسكان: 350 ألف وظيفة يوفرها مشروع "العاصمة الجديدة"

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروع العاصمة الإدراية الجديدة، لن يكون غنيًا عن محافظة القاهرة فهي العاصمة الرسمية للبلاد.

وأوضح مدبولي، خلال مقابلة خاصة مع الإعلامية لبنى عسل فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن العاصمة الجديدة ستكون تابعة لمحافظة القاهرة حتى لا نخالف الدستور الذي ينص على أنها عاصمة مصر.

وأضاف، أن مشروع العاصمة الإدارية سينطلق هذا العام، وهو عبارة عن مدينة إدارية لكل المؤسسات ومجلس الوزراء والرئاسة والبرلمان وحي للسفارات وأكبر حديقة عامة في العالم إضافة إلى حديقة ترفيهية على غرار "ديزني لاند" ومول تجاري ومناطق سكنية في المرحلة الأولى للمشروع منها مساكن لمحدودي الدخل، قاعة كبيرة للمؤتمرات على غرار "إكسبو" لاستقبال المعارض الكبيرة.

وتابع مدبولي: "أهم استفادة من المشروع هو خلق فرص العمل بما لا يقل عن 350 ألف فرصة عمل للمصريين، كما سيقضي المشروع على الازدحام والاختناقات داخل القاهرة الكبرى".

وعن حجم المشروعات المقدمة في المؤتمر، أكد مدبولي، أن 60 % من المشروعات المقدمة بالمؤتمر تقدم لتنفيذها مستثمرون للبدء في تنفيذها عقب الانتهاء من فعاليات المؤتمر الاقتصادي.

وأشار إلى أن "مذكرة التفاهم" تعني أن هناك مهلة 3 شهور لتوقيع العقود الرسمية للتنفيذ بعد الاتفاق المبدئي على كافة الشروط وإنهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية.