رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التوقيع على مذكرة تفاهم لمشروع ترفيهي إسكاني بقيمه 20 مليار دولار مع مستثمر إماراتي

جريدة الدستور

تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع واحه أكتوبر الذى يقام على 10 آلاف فدان فى مدينة 6 أكتوبر بإجمالى استثمارات 20 مليار دولار يتم تنفيذها على مدى 10 سنوات لإقامة مدينة سكنية وترفيهة على مستوى عالمي، وذلك على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد.. مصر المستقبل بشرم الشيخ.
وقع عن وزراة الإسكان وزير الإسكان مصطفى مدبولي وعن جانب شركة مجمع آبار الإمارات السيد خادم القبيسى رئيس مجلس ادارة الشركة.
وقال القبيسي إن هذا المشروع الضخم الذى يقام فى بلدنا الثانى مصر يأتي من قناعتنا الكبيرة أن هناك تحولا كبيرا يحدث في مصر وأن هناك فرصا هائلة في كافة القطاعات خاصة القطاع العقارى.
وأضاف "سنبدأ فورا تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع والذى يشمل 100 ألف وحدة ثم تتوالى المراحل التالية ويستمر هذا المشروع لمده عشر سنوات".
ومن جانبه أكد وزير الإسكان أن الرسالة التى نرجو أن ننقلها أننا نحاول من خلال الآلية الجديدة تحقيق التعاون بين الحكومة والشركات العقارية، وهذه الشركات أصبحت آمنة وعليها أن تطمئن على أعمالها.
واضاف "أننا نتشارك مع البناة الجادين، ونأمل أن نجعل مصر واحدة من أكثر 30 دولة متقدمة في كافة المجالات ونعمل من أجل توفير حياة أفضل لكافة المواطنين المصريين".