رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير المالية السعودي: دعمنا للقاهرة مستمر.. وأناشد العالم دعم النمو في مصر

ابراهيم العساف، وزير
ابراهيم العساف، وزير مالية المملكة العربية السعودية

تقدم إبراهيم العساف، وزير مالية المملكة العربية السعودية، بالشكر لحكومة وشعب مصر على كرم الضيافة وحسن الإعداد والتنظيم للمؤتمر الاقتصادي، كما قدم التهنئة للنجاح الكبير بالمؤتمر الذي سيحقق نتائج باهرة لاقتصاد مصر.
وأضاف العساف خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ،" أن دعمنا لمصر سيستمر لدعم جهود التنمية ، كما أناشد المجتمع الدولي من المؤسسات المالية الدولية أو الدول الرئيسية في العالم أن تتقدم لدعم النمو في مصر".
وتابع "أشعر بالاطمئنان من تحقيق نتائج جيدة في فترة وجيزة، فاقتصاد مصر واعد وينتظره النجاح، لان استقرار اقتصاد مصر يساهم في تعزيز اقتصاد المنطقة بأكلمها".

وأشار إلى أنه يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي هذا العام بمعدل جيد، فالتوقعات بالنصف الأول تجاوز الـ 5% ، وهذه نسبة جيدة بعمر الاقتصاد المصري خلال فترة صعبة .
وأشاد العساف بجهود الحكومة المصرية في تنفيذ الكثير من الإصلاحات الاقتصادية على الرغم من صعوبة المرحلة الحالية، كما نوه إلى مرونة النظام المصرفي على الرغم من التحديات التي واجهها الاقتصاد المصري وكذلك الانخفاض الكبير في الديون المتعسرة.
وتابع "لابد من الاستمرار في تنفيذ خطة الإصلاح وهذا ما أكده رئيس الوزراء إبراهيم محلب من خلال استمرار مسيرة الاصلاح مما يعطي الحكومة مرونة للحد من الفقر والتركيز على التعليم والصحة في المجتمع".
وأضاف " العلاقة الوطيدة والتاريخية بين مصر والسعوية متعددة وقوية في المجال السياسي والأمني وكذلك في مجال العلاقات الاقتصادية الشاملة والتي تشمل التبادل التجاري والصادرات والواردات بين المملكة ومصر، حيث تأتي مصر في المركز الـ 20 من الدول المصدرة والمستوردة من المملكة السعودية".
وتابع " من خلال الجهود التي تبذل لتعزيز مناخ الاستثمار نتطلع إلى مزيد من الاستثمارات السعودية في مصر"، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات ستوقع خصوصا في مجال الطاقة .
وأشار إلى أنه يتطلع إلى تبني الجامعة العربية اتحادا جمركيا عربيا، إضافة إلى الإجراءات الأخرى التي تؤدي إلى التكامل العربي فيما يتعلق بالبنية التحتية وغيرها.