رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أبو ظبي الإسلامي " يدعم مجموعة من المشروعات المحورية التي يطرحها المؤتمر الاقتصادي

أبوظبي الإسلامي
أبوظبي الإسلامي


يشارك وفد من قيادات مصرف أبوظبي الإسلامي في مصر والإمارات وكذا شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال - مصر التابعة للبنك في فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" والمقرر إقامته في الفترة من 13-15 مارس الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ. يشارك في المؤتمر زعماء من الدول عربية والأجنبية بالإضافة لوفود من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والدولية و نخبة من ممثلي الحكومة المصرية لبحث فرص الإستثمار المتاحة ووضع خطة مستحدثة لدعم الاقتصاد المحلي وتحقيق الازدهار في مصر.
من الجدير بالذكر أن مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر يشارك في المؤتمر كراعي بلاتيني تأكيداً على إيمان البنك بأهمية الحدث وحرصاً منه على دعمه.

يرأس وفد مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر و زينب هاشم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال - مصر بالإضافة إلى رؤساء القطاعات المختلفة بالبنك، للتأكيد على دعم البنك للاقتصاد المصري والحرص على إنجاح المؤتمر.

وقالت نيفين لطفي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ان مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" يعد الخطوة الأولى لتحفيز القطاعات الاقتصادية المختلفة وتحقيق الازدهار في مصر.
وأضافت انة البنك لمس حماس الجهات الحكومية المختلفة والمستثمرين خلال الاجتماعات المشتركة التي عقدناها معاً ونحن على ثقة أن المؤتمر سيكون نقطة انطلاق حقيقية للعديد من المشروعات الخدمية والاستثمارية التي من شأنها تحقيق تقدم إقتصادى."
وكشفت ان شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال – مصر يهتم بمجموعة من المشروعات التي طرحتها الحكومة المصرية على رأسها مشروع محطة طاقة بنظام عقود التصميم والتوريد والتشييد بالإضافة لمشروعين في بورت غالب بمرسى علم إحدهما مزرعة رياح والآخر مشروع إنشاء مركز لإعادة التأهيل، كما تتضمن مساهمة البنك وشركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال-مصر الترويج لمشروع محطة لتكرير البترول ومشروعات خاصة بوزارة النقل والمواصلات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ودعت زينب هاشم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال-مصر المستثمرين الأجانب والمصريين لدعم جهود الحكومة للنهوض بالاقتصاد المصري من خلال المشاركة في مختلف المشروعات المطروحة والتي تشمل قطاع الزراعة والطاقة والتعدين والإسكان والمرافق الخدمية والسياحة والتجارة والصناعة والمواصلات وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت انة يتم العمل منذ أكثر من شهرين فى المشروعات التي وقع اختيار الحكومة علينا للترويج لها، وسنكرس كافة جهودنا في الفترة القادمة لتحويل هذه المشروعات من مخططات على الورق لمشروعات على أرض الواقع من خلال التعاون مع الجهات الحكومية المعنية وتدبير النقد للإستثمار وترتيب التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات.