رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو النجا: معدلات الشفاء بمستشفى 57357 ستصل إلى 80% عام 2018

 الدكتور شريف أبو
الدكتور شريف أبو النجا نائب مدير مستشفى 57357

قال الدكتور شريف أبو النجا نائب مدير مستشفى 57357 للبحوث والشئون الأكاديمية والعلاقات الخارجية، إن معدلات الشفاء من السرطان تصل فى مصر والشرق الأوسط فى أفضل حالاتها من 20 إلى 30% وهو معدل منخفض جدا مقارنة بمعدلات الشفاء التى تحققها الدول الغربية.
وأضاف: أن هذه الأرقام والإحصائيات تشير بشكل واضح إلى وجود قصور شديد فى الموارد والخبرات التى نحتاجها لعلاج سرطان الأطفال فى المنطقة وصولا إلى معدلات الشفاء العالمية، فى حين وصلت نسب الشفاء في مستشفى 57357 إلى 72%، ونسعى أن تصل إلى 80% بعد 3 سنوات.
جاء ذلك خلال مذكرة التفاهم التى وقعتها مستشفى 57357 مع شركة رويال فيلبس الرائدة في مجال الرعاية الصحية للتوعية بخطورة ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان.
ومن جانبه، قال الدكتور هاني حسين الرئيس التنفيذى لمستشفى 57357، إن التعاون مع شركة فيليبس لدعم المبادرة القومية للتوعية بالسرطان، تهدف إلى تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للأطفال المصابين بالسرطان، بل وزيادة التوعية بخطورة المرض فى مصر والتأكيد على أهمية الكشف المبكر عن السرطان وهو العامل الأهم لتحقيق نسب شفاء مرتفعة.
يذكر أن التعرف على الأسباب المؤدية للسرطان والكشف المبكر يعدان أهم الخطوات الواجب اتخاذها لمكافحة السرطان، وهناك العديد من أنواع السرطان التى تزيد فيها احتمالات الشفاء إذا تم الكشف المبكر عنها مع تلقيها العلاج المناسب ولفترات زمنية معينة، طبقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية 30% من الوفيات الناتجة من السرطان كان يجب تلافيها إذا تم تعديل وتجنب عوامل الخطورة المسببة للمرض، بما في ذلك التدهين ومنتجات التبغ والسمنة والنظام الغذائي غير الصحى وقلة النشاط البدنى.
وفى إطار المذكرة قدمت شركة فيليبس أحدث أجهزة الرنين المغناطيسي الرقمية بالعالم لمستشفى سرطان الأطفال والذى يتيح للمستشفى مناظرة أكبر عدد من الحالات وبأعلى درجة وضوح، ما يساهم في تقليل قوائم الانتظار بين الأطفال الخاضعين للعلاج بالمستشفى، ويتيح نظام المعلومات الصحية الذى يعتمد على أجهزة التشخيص المتطورة.