رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العليا للانتخابات: "النور" و"حب مصر" تقدما بـ4 قوائم واستوفيا محافظات المرحلة الأولى

البرلمان
البرلمان

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن حزبي النور وحب مصر هما من تقدما بأربعة قوائم واستوفيا جميع محافظات المرحلة الأولى، ولكن هناك أحزاب أخرى تقدمت في قطاعات دون غيرها.

وأضاف مروان، في تصريح للصحفيين اليوم، السبت، أن عدد من تقدموا بأوراق ترشحهم حتى الآن هو 6792، بينهم 6147 مرشحين ذكور و645 من الإناث.

وأشار مروان إلى أن "النتيجة ستعلن غدا، الأحد، ومن خلال النتيجة يتم معرفة موقف أي مرشح وإذا كان تم قبول أوراقه من عدمه"، مضيفا أن اللجنة ستبدأ في فحص الطعون غدا أيضا.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة أن "من لم يستوف أوراقه خلال مهلة اليومين التي أعطتها اللجنة للمرشحين سيتم استبعاده".

كانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت مد أجل استكمال أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب لمن سبق لهم تقديم الطلبات، وذلك لمدة يومين -الجمعة والسبت- حتى يتسنى لهم استكمال أوراقهم ومستنداتهم.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور وإتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 23و24 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 إبريل، وداخلها يومي 26 و27 إبريل 2015.