رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع شرس على مقعدي حوش عيسى بعد انفصالها عن أبو المطامير

جريدة الدستور

يشهد مركز ومدينة حوش عيسي بمحافظة البحيرة صراع شرس علي كرسي البرلمان عقب انفصالها عن ابو المطامير وإعلان إستقلالها بمقعدين، لسيطرة النزعة القبلية عليها بحكم العادات والتقاليد والنسب والمصاهرة التى تربط عائلاتها بعضها البعض.

ففي الوقت الذي اعلن فيه عدد كبير من المرشحين خوض الانتخابات علي المقاعد الفردية مما يجعل عملية حسم مقعد واحد مخصص للدائرة امر بالغ الصعوبة ينتظر اقلية من المرشحين اللعب على القائمة تفاديا للصدام العنيف الذى يواجه الاكثرية فى ماراثون صراع العائلات على حسم كرسى مجلس النواب.

يأتى رجل الاعمال حمدى عبدالمقصود قريطم، صاحب اكبر القلاع الصناعية على ارض محافظة البحيرة والمتمثلة فى مجموعة شركات الجوهرة للصناعات الغذائية مرشحا ضمن قائمة "في حب مصر"، ويدفع ائتلاف الوفد المصرى برجل الاعمال أحمد عبدالمالك صقر، عضو الهيئة العليا لحزب الغد ومنسق القبائل العربيه بالبحيرة، وقد لعب صقر الغد دورا كبيرا فى التصدي للنظامي المخلوع والمعزول.

اما بالنسبة للمقاعد الفردية، مع الاعلان عن فتح باب الترشيح، بادر المهندس عادل الشريف قريطم مدير عام مزارع المغربي، بتقديم اوراق ترشحه، وكذلك المهندس حازم فيصل قريطم، مدير بشركة الكهرباء بالنوبارية امين حزب مصر القوية السابق بالبحيرة، والذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية قيادى منشق منذ عام 2011 عن جماعة الاخوان المسلمين.

كما اعلن الدكتور محمد عبدالغنى صقر، عن نيته للترشيح وهو نجل البرلمانى المرحوم عبدالغنى صقر وشقيق المرحوم فاروق صقر عضو الشورى السابق ، كما اعلن المهندس ايمن عزت نائب رئيس مدينة ابو المطامير ورئيس مجلس ادارة مركز الترشح وكذلك المهندس محمد على السماك الذى خاض انتخابات الشعب والشورى الماضية 2010.

وفى قرية الكوم الاخضر - اكبر المعاقل الانتخابية بقرى عزب حوش عيسى - بادر عصام الصافى قاسم، المحامى بالنقض، بتقديم اوراق ترشحه لخوض المعترك وبدا يصول ويجول في الدائرة منذ فترة من اجل كسب قاعدة جماهيرية وكذلك المرشح السابق رجل الاعمال محمود زهران فردى عن قائمة “ فى حب مصر ” ، كما اعلن الحاج وجيه عيساوى داود البرلمانى السابق عن الكتلة المصرية ونقيب الفلاحين بالبحيرة عن خوضه المعركة على المقعد الفردى حال عدم وجوده في قائمة مستقرة.

وفى ابو الشقاف تقدم محمد عوض سمك، بأوراق ترشحه فى تجربته الاولى لخوض المعركة، ويتردد حتى الان عزم الدكتور محمد اللافي، الترشح فى الانتخابات ضمن قائمة مغلقة وتعد التجربة الثانية بالنسبه له، كما يظهر فى المشهد عبدالله عبدالعاطى الدمينى ويعمل محاسب بالغرفة التجارية بالبحيرة.

اما حزب النور، فقد قرر الدفع بالمتحدث الاعلامى محمد صلاح خليفه على المقعد الفردى لخوض المعترك السياسى ويعتمد على اصوات السلفيين وانصارهم فى قرى وعزب حوش عيسى، كما اعلن الشيخ عبدالله شكشوك ممثلا للاوقاف والازهر الشريف عن نيته لخوض هذا المعترك الصعب فى ظل وجود كتل عائلية كبيرة من جهة ومرشحا لحزب النور من الجهة الاخر.