رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عز ويوسف وعاشور".. أبرز الأسماء التي تقدمت بأوراقها بعد فتح باب الترشح للانتخابات

سامح عاشور
سامح عاشور

في أول أيام فتح باب الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وتلقي طلبات المرشحين.. ظهرت عدة مفاجآت كان أولها تقدم أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، بأوراق ترشحه عن طريق محاميه الدكتور محمد حمودة، إلى محكمة شبين الكوم الابتدائية عن دائرة السادات، ليثير استياء البعض، مؤكدين أن كثرة الفلول في البرلمان المقبل ستفشله في غضون 10 أيام، في حين قال البعض الآخر إن أحمد عز مواطن مصري ومن حقه الترشح للانتخابات.

وأكد محامي عز أنه لا يوجد مانع قانوني لمنعه من ترشيح نفسه بعد استيفاء كافة الأوراق، فلم تصدر ضده أي أحكام قضائية تمنعه من الترشح، حسب قوله، مشيرًا إلى أن مواطني الدائرة هم أصحاب القرار في اختيار المهندس أحمد عز أم لا، وعلينا أن نؤمن بالديمقراطية فالصندوق هو تعبير صادق عن إرادة الشعب وعلينا أن نفسح الطريق لأي شخص يريد الترشح ما دام لا يوجد مانع قانوني، مشيرًا إلى أن عز سوف يكتسح الانتخابات لأنه قدم الكثير لأهالي دائرته.

وكان من أبرز الأسماء التي تقدمت بأوراق ترشحها اليوم، سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، الذي توجه، صباح الأحد، إلى محكمة جنوب القاهرة؛ لتقديم أوراق ترشحه لعضوية مجلس النواب المقبل عن دائرة المقطم، حيث أكد أن القانون والدستور يكفل لكل مواطن حق الترشح في الانتخابات بما فيهم أعضاء الحزب الوطني المنحل، الذين حضروا اليوم لتقديم أوراق ترشحهم، مشيرًا إلى أن الشعب وحده هو المسؤول الوحيد عن اختيار ما يمثله في البرلمان المقبل.

وتقدم أيضًا المخرج خالد يوسف، بأوراق ترشحه ليخوض الانتخابات البرلمانية، نائبًا عن دائرة كفر شكر بالقليوبية. وقال في كلمة لأهالي دائرته عقب تقديمه أوراق الترشح، إن الجماهير التي صاحبته خلال تقديمه لأوراقه ستجعله أسيرًا لها، وخادما لكل شخص فيها، مضيفًا: "هنكمل مسيرة خالد محيي الدين، هناخد حقنا في كفر شكر، زي ما هناخد حق مصر كلها، طول ما روح الثورة في قلوبكم سيسقط كل الانتهازيين ولن يدخل البرلمان مرة أخرى"، كما أكد أن رموز النظام السابق والنظام الأسبق لن يروون مقاعد البرلمان.. الشعب صحي ومش هيبيع صوته بفلوس الدنيا".

كما تقدم عبد اللطيف شيندي، مرشح عن دائرة منشية القناطر بمحافظة الجيزة، وقال إنه فضل أن يخوض الانتخابات البرلمانية مستقلًا وليس ضمن أحزاب سياسية، لأن "الأحزاب ملهاش أهداف وإنجازات في الريف" -حسب قوله- واتفق معه في الرأي أبو الحسن نصر، مرشح مستقل عن دائرة بولاق، الذي أكد أن الأحزاب ليس لها دور في البلاد. وتقدم أيضًا عبد الرازق حسين عبد السلام، مرشح عن منطقة العياط، بأوراق ترشحه، كما تقدم كل من: أحمد شيحة، حيدر البغدادي، حسن التونسي، حسين مجاور، عبد المنعم نجيب.

وقال حسن أبو العينين، أحد أعضاء حزب مستقبل وطن المرشحين عن دائرة العجوزة، أثناء تقديم أوراق ترشحه لمحكمة الجيزة، إن ترشح أعضاء الحزب الوطني لا يشكل خطورة على مصلحة البلاد، وإنما الخطورة ستكون على دائرته، ففي حال نجاحه بالدائرة سيتحمل المواطنون نتيجة اختيارهم، كما تقدم عمر عزت، أمين شباب حزب التجمع، مرشحًا عن دائرة بولاق، وأيمن أبو العلا، عضو حزب المصريين الأحرار، مرشحًا عن دائرة قسم أول أكتوبر. وتقدم أيضًا أيمن أبو العلا، عضو حزب المصريين الأحرار، مرشحًا عن دائرة قسم أول أكتوبر.