رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الهيئة العامة للكتاب تحتفل بضيف شرف المعرض الـ46

جريدة الدستور

أقام الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ومدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، حفل عشاء على شرف المملكة العربية السعودية "ضيف الشرف" للمعرض هذا العام وأعقبها حفل تكريم للمملكة.

وشارك في حفل التكريم كلًا من الدكتور سليمان بن صالح العقلا، والدكتور إبراهيم السعدان، وسعود الضبيعي مدير إدارة المعارض في وزارة التعليم السعودية، والكاتب محمد المحسن، والشاعر حسن الفرج، وعدد من الزملاء المنسوبين للملحقية الثقافي السعودية.

ووجه "مجاهد" - خلال اللقاء - كلمة شكر للمملكة العربية السعودية ومشاركتها الفعالة وجهودها المشرفة ودورها في إنجاح المعرض، وما تضمنه جناحها من أنشطة ثقافية وندوات مصاحبة لمشاركة مكتباتها ودور النشر الخاصة والحكومية مما أثرى فعاليات المعرض.

وعقب الدكتور خالد بن محمد الوهيبي، الملحق الثقافي بمصر، على ذلك بتوجيه الشكر لهيئة الكتاب ممثلة في رئيس الهيئة الدكتور أحمد مجاهد، وللهيئة العامة للمعارض، على ما تبديانه من دعم لجناح المملكة واختيارها ضيف شرف لهذا العام، مؤكدًا اعتزاز المملكة العربية السعودية والملحقية الثقافي السعودي بالمشاركة وأن دورها ينطلق من مواقف ومبادئ راسخة تنتهجها المملكة قيادة وحكومة وشعبًا تجاه مصر.

وأشار "مجاهد" إلى أن "مشاركة المملكة انعكس على صعيد الإقبال الجماهيري على المعرض، فقد وصل عدد الزائرين إلى أكثر من مائتي ألف زائر".

وصرّح عبد الله بن عبد الرحمن، المشرف العام على جناح المملكة، أن عدد الزائرين لجناح المملكة بلغ "30 ألف زائر" في اليوم الواحد.

وقدم مجاهد – في نهاية الحفل - درعًا تذكاريةً للدكتور خالد بن محمد الوهيبي والملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، تكريماً وتقديراً لهم.