رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المركزى يعطى هدنة لتصاعد الدولار أمام الجنيه

 الدولار امام الجنيه
الدولار امام الجنيه

استقر سعر صرف الدولار اليوم في السوق الرسمى امام الجنيه ، بعد ارتفاعه على مدار الاسبوعين الماضيين وبداية الاسبوع الحالى ، عند سعر63ر7 جنيه للشراء ، و6301ر7 جنيها للبيع وهى نفس اسعاراول امس ، مقابل 14ر7 جنيها للشراء و 18ر7 جنيها للبيع خلال النصف الثانى من العام الماضى .

وعرض البنك المركزى عطاءه الدورى اليوم رقم 312 بقيمة 40 مليون دولار، حيث يتحدد سعر صرف الدولار في البنوك بناء على نتائج عطاءات ، الأمر الذي يعطي البنك سيطرة فعلية على سعر الصرف الرسمي

وبدأ البنك المركزي في 18 يناير الماضى السماح للجنيه بالانخفاض عن 14ر7 جنيه للدولار للمرة الأولى في ستة أشهر، في الوقت الذي يسعى فيه المركزى للقضاء على السوق السوداء " الموازية " وذلك لخلق سعر صرف للدولار متوازن بما يؤدى الى اعادة ثقة المستثمر الاجنبى للسوق المصرى ، كما تشجع المواطنين واصحاب الشركات والمستثمرين الى بيع مالديهم من الدولار للبنوك .

ففي البنك الاهلى ، بلغ سعر الشراء اليوم 63ر7 جنيه ، في حين بلغ سعر البيع 6301ر7 جنيه ، كما بلغ سعرصرف الدولارفي بنك مصر اليوم 63ر7 جنيه للشراء ، و 6301ر7 جنيه للبيع .

وفي السوق الموازية ، قال متعاملون في السوق ان سعرصرف الدولار شهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار بسبب ارتفاع سعر الدولارالامريكي في السوق الرسمى ، حيث لم يوجد سعر ثابت للدولار.
أ ش ا / الإقتصادية