رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بالأسماء.. أخطر 12 إرهابيًا في مصر

سمير غطاس
سمير غطاس

أكد رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور سمير غطاس، أن قطر متورطة في تفجيرات سيناء التى وقعت الخميس الماضى بالمال والسلاح والإعلام، لافتا إلى أن قناة الجزيرة شريك رئيسى في العملية من خلال بثها المباشر للعمليات الإرهابية.

وأوضح غطاس، خلال حواره مع برنامج "1/2 الأسبوع" المذاع على فضائية "التحرير"، أن قناة الجزيرة القطرية هي الوحيدة في العالم التى تنقل كافة فيديوهات الجماعات الإرهابية بشكل مباشر، مشيرا إلى أن تركيا متورطة هى الأخرى، من خلال التمويل، عن طريق عمليات تجارية دولية بين البلدين.

وكشف غطاس، عن وجود 12 قيادة إرهابية خطيرة وهامة جدا مازالت على قيد الحياة وتخطط وتدبر للعمليات الإرهابية فى مصر، وهم:" محمد أحمد نصر قائد كتيبة الفرقان والتى نفذت عمليات إرهابية على طريق الزقازيق، وهشام عشماوى، ضابط صاعقة سابق، وهو مسئول عن مجزرة الفرافرة، وطبيب بن لادن، رمزى موافى، وهانى أبو شيته، القيادى الإرهابى والذى رفع علم القاعدة على قسم ثانى العريش عام 2011، ويونس ويوسف وحسن الجرم، وعلام حفنى وخويطر عبد الله وأبو أسامة المصرى، ومحمود غزلان عضو جماعة الإخوان الإرهابية والذى أشرف على مذبحة كرداسة ومازال موجودا فى مصر".

وطالب القوات المسلحة وقوات الأمن، بالقبض على هذه العناصر الإرهابية أو تصفيتها، لضرب العقول المدبرة والمخططة لكافة العمليات الإرهابية التى حدثت بمصر خلال الفترة الماضية.

وعن الأنفاق فى سيناء، أكد غطاس، أنه مازال هناك شبكة أنفاق ضخمة مازالت موجودة تحت منازل الأهالى في الشيخ زويد والعريش ورفح، مطالبا القوات المسلحة بدكها، لتضييق الخناق على الجماعات الإرهابية.