رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تموين مطروح: انفراجة كبيرة في أزمة البوتاجاز عقب الدفع بكميات إضافية

سيد ابو اليزيد
سيد ابو اليزيد

شهدت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز انفراجة بمحافظة مطروح، عقب الدفع بكميات إضافية عن طريق بتروجاس الإسكندرية، ودعم مصنع المحافظة بكميات من الغاز الصب، عقب أزمة استمرت ما يقرب من 20 يومًا.
أكد المهندس السيد أبو اليزيد، وكيل وزارة التموين بمطروح، أن هناك انفراجة في أزمة الأسطوانات وعملية التوزيع على مستوى قرى ومدن المحافظة، حيث يرد يوميًا 120 طنا يكفي لتعبئة 10 آلاف أسطوانة بالإضافة لعدد 2000 أسطوانة معبأة ترد من الإسكندرية لمطروح والضبعة، وأيضا 3600 ترد يوميًا لمركز الحمام والعلمين، كل ذلك أدى إلى انكسار الأزمة كأول محافظة على مستوى الجمهورية .
أوضح أبو اليزيد، إن الأزمة ترجع إلى نقص كميات الغاز الصب الواردة للمحافظة بمقدار النصف وقد تم الاستعاضة من مصنع بتروجاس الإسكندرية، وتم السيطرة عليها بشكل كامل، بعد تشكيل لجنة أزمة برئاسة سكرتير عام مساعد المحافظة بناءً على تعليمات المحافظ.
من جانبه أكد اللواء بدر طنطاوي، محافظ مطروح، إنه قرر تشكيل لجنة من رؤساء الوحدات المحلية ورئيس مباحث التموين ومدير مديرية التموين، الأسبوع الماضي، لمتابعة الأزمة وإعداد تقرير يومي مفصل، وكان أخر تقرير أن الأزمة قد انتهت اليوم السبت.