رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. ننشر تفاصيل كارثة انهيار "عقار المطرية"

عقار المطرية
عقار المطرية

في أقل من 24 ساعة.. لعب القدر لعبته الأليمة.. ليطيح بأرواح أكثر من 23 مواطنًا في حادثين منفصلين بمنطقة المطرية، منهم من تفحم في انفجارأسطوانة بوتاجاز ومن اختفت جثته تحت الأنقاض.
بعد مرور أقل من 10 ساعات على حادث انفجار اسطوانة بوتاجاز داخل شقة بعقار بالمطرية، والذي أسفر عن مصرع خمسة من أسرة واحدة، استيقظ المصريون فجر اليوم الثلاثاء، على الحادث الأبشع وهو انهيار عقار مكون من ثمانية طوابق بشارع الحرية بجوار "شجرة مريم" يضم 12 أسرة، والذي أسفر حتى الآن عن مصرع 18 من سكانه تحت أنقاضه، بينما أصيب 8 آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة.
وعلى الفور دفعت وزارة الصحة بـ12 سيارة إسعاف لموقع العقار وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلمية الزيتون، والمطرية، وقصر العيني، وهم في حالة خطرة.
بينما كشف الفحص المبدئي الذي أجرته النيابة العامة، أن مالك العقار شيد طابقين مخالفين واللذين تسببا في انهيار العقار بالكامل.
فيما انتقل الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إلى موقع الحادث، حيث كلف شركات المرافق بسرعة قطع المياه والكهرباء والغاز عن العقار المنهار مع تكليف أجهزة الحي بالبدء الآن بعمل الحصر اللازم للمتضررين وتحديد كافة الاحتياجات اللازمة لهم، مؤكدًا بأن الدولة لن تتوانى عن تقديم أى مساعدة لهم.
وتم تشكيل لجنة هندسية فنية من الحى لمراجعة العقارات المجاورة لفحصها وتحديد سلامتها الإنشائية وتضررها من انهيار العقار من عدمه.
يذكر أنه من بين الجثث التي تم انتشالها من تحت الأنقاض، جثة شيماء محمد طلعت، معيدة بحقوق عين شمس وطفلة تبلغ من العمر سبع سنوات.