رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور والفيديو..

تاريخ "القصاص" الأسود.. بدأ بصفحة لتلقي الشكاوى وانتهى "بإشارة خادشة للحياء"

جريدة الدستور

رغم تحركاته اليومية واجرائه للعديد من المؤتمرات، إلا أن الخطأ والتطاول الدائم كانا عنوانه وسمات أساسية في أداؤه، انفعالات زائدة غير مبررة وصوت عالي بدون أسباب وإشارات خارجة وتلويح في الهواء.
سياسة اتبعها اللواء "أحمد القصاص" محافظ الإسماعيلية في التعامل مع المواطنين وسماعهم، باتت الحدة في كلامه ليس من أجل الحسم ولكن وصلت إلى حد التطاول والإهانة للمواطنين، كان آخرها تلك الإشارة التي أطلقها القصاص محافظ الإسماعيلية في وجه المواطنين بعد سبهم، والتحدث إليهم وهو يقوم إشارات خادشة للحياء، بأصبعه الأوسط.
الأمر الذي نفته وزراة التنمية المحلية في بيان لها، بحجة أن تلك الإشارة خرجت بشكل عفوي لم يكن مقصود من القصاص ولكن مقطع الفيديو أخذ ضده.
في الفترة الأخيرة ومع وصول أهالي محافظة الإسماعيلية إلى حالة من اليأس بسبب تصرفات القصاص، دشنوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تخصصت في رصد الشكاوى من المحافظ والإهمال والحالة التي وصلت إليها المحافظة منذ حصول اللواء أحمد القصاص على منصب المحافظ.
"معًا لإقالة محافظ الإسماعيلية أحمد القصاص"، صفحة جديدة انضمت مؤخرًا للأولى، دشنها نشطاء الفيس بوك عقب تلك الإشارة "البذيئة" التي صدرت عنه مؤخرًا، تخصصت تلك الصفحة في نشر كل ما هو "حصري" ويخص القصاص، تحت عنوان "جزء جديد من مهازل أبو صباع".
ورصدت الصفحة العديد من الأخطاء التي ارتكبها القصاص اتفقت جميعها على الانفعال الزائد منه على المواطنين في المؤتمرات والتجمعات الشعبية.
في إحد الفيديوهات التي نشرتها الصحفة تحت اسم "مع محافظ الاسماعيلية تهديد وتوبيخ بالبوليس"، يظهر وجود القصاص في موقع مشروع قناة السويس والتف حوله مواطنين محافظة الإسماعيلية، وهم يسألونه عن حل للازمة السكانية وأزمة التوظيف.
ويظهر الفيديو تعصب القصاص وانفعاله بشكل كبير واطلاقه للعديد من الوعود بحل أزمة البطالة بالمحافظة، الأمر الذي يدفع أحد الجنود الموجودن بالموقع للتدخل وحل تلك المشادة.
وصورة أخرى نشرتها الصفحة تحمل خطأ آخر للواء القصاص، وهو يقف وسط محموعة من السيدات كبار السن في عدة مشاهد ومناطق مختلفة، يحملون صورة الرئيس السيسي وصورته ويلتفون حوله وهم مبتسمون على أساس أنهم من مؤيديه بالمحافظة، وذلك عقب تردد أقاويل بإقالته من منصبه.
وتباينت تعليقات مرتدي الصفحة مطالبة بإقالة اللواء أحمد القصاص من منصبه، ودعت بعض المنشوارت إلى تنظيم وقفات وتظاهرات احتجاجية لرحيل المحافظ، كما نشرت صورًا عديدة توضح الإهمال المتفشي في شوارع المحافظة ووجود "القمامة" في كل مكان بها.
ونشرت الصفحة أحدى بيانات "حركة الضغط الشعبي" التي تطالب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقالة أحمد القصاص من منصبه لما بدر منه، ولعدم صلاحياته في إدارة شئون المحافظة وفقًا للبيان الذي قام الأدمن بنشره.
الفيديو..