رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إقبال كثيف بالحديقة الدولية وغياب حالات التحرش

جريدة الدستور

شهدت الحديقة الدولية بمنطقة مدينة نصر، إقبالًا كثيفا من قِبل المواطنين، حيث فضَلوا الذهاب للحديقة في الساعات المبكرة من صباح اليوم، واستمر توافدهم حتى الظهر.
وأحضر الأهالي المأكولات المنزلية، وافترشوا أرض الحديقة، في جو عائلي وفرحة عارمة، بينما قام الأطفال باللعب بكرة القدم وبعض الألعاب الأخرى، وقام البعض منهم بالتوجه إلى الرسامين، لرسم أشكال قطط ونمور على وجوههم.
كما شهدت الحديقة تواجد كبير وملحوظ من الصبية، الذين يتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 16 عام، الذين استخدموا صنابير المياه المُعدَة لري الأشجار في اللعب، وقاموا برش بعضهم البعض بالماء، واستخدمها الأهالي في غسيل الأطباق والمأكولات التي أحضروها من المنزل.
وقدمت الحديقة مجموعة من الأغاني الشعبية، بثتها عبر مكبرات الصوت، والتي قُبلت بتفاعل من قِبل المتواجدين بالحديقة بالرقص والتصفيق.
وفضَل المتواجدين بالحديقة الدخول إلى بيت الرعب والملاهي وعروض الساحر التي تقدمها الحديقة في برنامجها كل عيد.
واستخدم الأطفال جذوع وفروع الأشجار في اللعب، معللين استخدامهم للجذوع عدم قدرتهم المادية لدخول الملاهي الخاصة بالحديقة،التي خصصت لها الإدارة أسعار خاصة.
بينما اختفت حالات التحرش الجنسي بالحديقة، باستثناء الحالات الفردية، التي تصدى لها الأهالي.
فيما حدثت بعض المشادات الكلامية والمشادات بالأيدي بين الشباب المتواجدين بالحديقة، في غياب أمني تام، وعلى غير المُعتاد بالحديقة، حيث كانت هناك دوريات أمنية بالحديقة في الأعياد السابقة.