رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"السيسي" يطالب بدعم عضوية مصر في مجلس الأمن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تحقيق استقرار المنطقة العربية، يضع مصر أمام مسئولية كبيرة، خاصة أنها سبق لها مواجهة الإرهاب والتطرف في تسعينيات القرن الماضي.
وأضاف، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 69، أن مصر نجحت في اجتثاث جذور التطرف والإرهاب، قائلًا: مصر قادرة دومًا على أن تكون منارة حضارية تدعم استعادة النظام الإقليمي لتماسكه، ولن يتوانى المصريون عن القيام بدورهم تجاه محيطهم القومي والذي يعد الأمن العربي جزء منه.
وتابع: "حرصًا على استقرار هذه المنطقة الهامة والحيوية فرؤية مصر للعلاقات الدولية تقوم على احترام المعاهدات والمواثيق الدولية القائمة على احترام المتبادل ومراعاة المصالح المشتركة، خاصة وأن مصر من الدول المؤسسة للأمم المتحدة وساهمت في حفظ وبناء السلام في العديد من دول العالم.
وقال الرئيس: "انطلاقًا من دورنا القومي والعربي والدولي فإن مصر تطلع للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن عامي 2016  / 2017 لتحقيق مقاصد المنظمة ومصالح الدول النامية في إفريقيا وإصلاح منظومة الأمم المتحدة، وتحقيق المساواة والندية بين دول العالم، داعيا الدول الأعضاء دعم عضوية مصر في مجلس الأمن".