رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخازندار:إعادة هيكلة الدعم أمر ضروري استهدف إصلاحًا اقتصاديًا حقيقيًا

هشام الخازندار
هشام الخازندار

اكد هشام الخازندار المؤسس المشارك والعضو المنتدب بمجموعة القلعة القابضة ، خلال مؤتمر اليورمني الذي عقد اليوم – الثلاثاء - ان الاجراءات الاصلاحية التي سعت اليها الحكومة المصرية من فرض الضرائب واعادة هيكلة الدعم ، امر ضروري استهدفت اصلاحا اقتصاديا حقيقيا .
وأشار الخازندار إلي أن شركة القلعة تستهدف حاليا قطاعات الأسمنت والصناعات الغذائية ومشروعات البنية التحتية واللوجستية لوضع رؤية لتلك القطاعات لاهميتها علي المدي الطويل لمد ة 10 سنوات بالتزامن مع التغيرات الاقتصادية في السوق المصري .
ونوه الي أن الفترة الماضية كانت –القلعة - لديها دور في جمع النفايات وتحويلها الي طاقة خاصة مع امكانية استغلالها كمصدر للطاقة زهيد الثمن .
واوضح الخاندار أن استخدام النفايات كمصدر طاقة قرار يجب أن يتم بشكل سريع لحين المضي نحو الطاقات الجديدة والمتجددة والاستفادة القصوي منها
وفيما يتعلق بالاستثمارات الاجنبية المباشرة اوضح ان المناخ الاستثماري يظهر –التفاؤل - خلال السنوات القادمة وان بعض الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لم تؤدي في النهاية الي خفض العجز بالموازنة.
وتابع قائلا "ان الاقتصاد المصري مازال يعاني من تحديات ويحتاج الي مزيد من الاصلاحات التشريعية والقانونية والعقبات البيروقراطية وغياب تقديم التيسيرات الازمة للمستثمر القادم من الخارج .